مانشستر سيتي يُدمر بايرن ميونيخ في ذهاب ربع نهائي أبطال أوروبا

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرحة رودري بهدف تقدم مان سيتي على بايرن ميونخ في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا - Reuters
فرحة رودري بهدف تقدم مان سيتي على بايرن ميونخ في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا - Reuters
دبي -محمود ماهر

اكتسح مانشستر سيتي الإنجليزي ضيفه بايرن ميونيخ بثلاثية نظيفة في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2023/2022، ليضع قدماً في المربع الذهبي قبل مواجهة الإياب على ملعب أليانز أرينا الأسبوع المقبل الموافق 19 أبريل.

أنهى السيتي الشوط الأول لصالحه بهدف، وعمل على استغلال الأخطاء الفردية للمدافعين خلال الشوط الثاني ليضيف هدفين جديدين، وسط تألق غير عادي من يان سومر الذي أنقذ البايرن من هزيمة تاريخية على ملعب الاتحاد.

هدد مانشستر سيتي مرمى العملاق الألماني بهجمة أولى في الدقيقة 21 بتسديدة أرضية من إيرلينغ هالاند بعد تمريرة مذهلة من جاك غريليش على حدود منطقة الجزاء.

وتصاعد استحواذ مانشستر سيتي على خط الوسط بفعل الخطة المميزة التي بدأ بها المدير الفني للفريق بيب غوارديولا بوضع جون ستونز خلف رودري في خط الوسط، ما سمح للاعب الإسباني بالتقدم لتأدية الدور الهجومي مع كيفن دي بروين وبرناردو سيلفا وجاك غريليش.

وتمكن مانشستر سيتي بعد تحكمه الكبير، وتدويره المستمر للكرة، في انهاء الشوط الأول لصالحه بهدف دون رد سُجل عند الدقيقة 27 إثر تصويبة صاروخية بباطن القدم من قائد المنتخب الإسباني "رودري".

وتسلم رودري الكرة من برناردو سيلفا على حدود منطقة الجزاء، ومن حوالي 22 ياردة وبعد التغلب على جمال موسيالا وجوشوا كيميتش بمراوغتين، أطلق تسديدة بقدمه اليسرى لا تصد ولا ترد لتعانق الكرة المقص الأيمن للحارس يان سومر.

يان سومر يفشل في التصدي لتسديدة رودري
يان سومر يفشل في التصدي لتسديدة رودري - Reuters

تقلص استحواذ السيتي على الكرة مطلع الشوط الثاني، وعانى بعض الشيء لاستعادة الكرة من البايرن الذي حاول تشكيل خطورة على مرمى الحارس إيدرسون مورايش، مستفيداً من تراجع مستوى البلجيكي كيفن دي بروين الذي أصيب في الدقيقة 68 في الركبة ليترك مكانه للأرجنتيني يوليان ألفاريز.

واكتفى المدير الفني الجديد لبايرن ميونيخ، توماس توخيل، بإجراء تغيير واحد مطلع الشوط الثاني بسحب جمال موسيالا لإشراك ساديو ماني في الخطوط الأمامية على أمل تعويض غياب تشوبو موتينغ للإصابة.

لكن فرص بايرن ميونيخ تراجعت على مرمى مانشستر سيتي، وفي المقابل أنقذ الحارس الدولي السويسري يان سومر وابل من الفرص الصعبة لمانشستر سيتي، بعدما استعاد النادي السماوي عافيته الهجومية بفضل سرعة دخول يوليان ألفاريز في أجواء اللقاء.

أوباميكانو يُورط بايرن ميونيخ

لم يستطع يان سومر تحمل الضغط الرهيب وكم التسديدات التي جاءته من كل حدب وصوب، لتستقبل شباكه الهدف الثاني في الدقيقة 70 برأسية نموذجية للاعب برناردو سيلفا بعد هفوة كارثية من المدافع الفرنسي أوباميكانو.

وحاول أوباميكانو مراوغة جاك غريليش على حدود منطقة البايرن لتقص منه الكرة، وتمرر بالكعب من غريليش إلى هالاند المنطلق والذي مرر عرضية نموذجية على رأس برناردو سيلفا الذي ضربها على عكس اتجاه سومر.

هالاند يسجل الهدف الثالث لمان سيتي أمام بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا 2023
هالاند يسجل الهدف الثالث لمان سيتي أمام بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا 2023 - ٍReuters

وبعد دقائق قليلة، تسلم مدافع مان سيتي روبن دياش كرة عرضية داخل منطقة جزاء بايرن ثم سدد بطريقة فنية مذهلة، لكن يان سومر أزاحها بأطراف أصابعه إلى ركنية.

وفي الدقيقة 76 عزز إيرلينغ هالاند تقدم مانشستر سيتي بالهدف الثالث بعد سلسلة من التمريرات المُتقنة بين لاعبي الفريق.

وأرسل خوليان ألفاريز كرة عرضية رائعة داخل منطقة جزاء البايرن من أقصى اليمين بالقدم اليسرى وجدت رأس جون ستونز الذي صعد قبل أوباميكانو ليمهدها أمام هالاند الذي أودعها في الشباك بكل أريحية بعد هروبه من ماتياس دي ليخت.

لمتابعة أرقام المباراة وإحصاءاتها

تصنيفات