أولمبياد باريس: سيدات إسبانيا يصطدمن بالبرازيل في كرة القدم

time reading iconدقائق القراءة - 2
شعار أولمبياد باريس 2024 - Reuters
شعار أولمبياد باريس 2024 - Reuters
باريس -وكالات

سُحبت مساء اليوم الأربعاء قرعة منافسات كرة القدم للسيدات بأولمبياد باريس، فور الانتهاء من مراسم سحب قرعة منافسات كرة القدم للرجال.

وضعت القرعة أبطال العالم، المنتخب الإسبانيا، في المجموعة ذاتها مع سيدات البرازيل، كما أوقعت القرعة المنتخب الألماني مع نظيره الأمريكي في مجموعة واحدة.

شهد حفل سحب القرعة حضور لفيف من أكبر الشخصيات الكروية أمثال المدرب التاريخي لنادي أرسنال آرسين فينغر، ومدرب منتخب فرنسا الأولمبي تييري هنري، وأسطورة هولندا إيدغار ديفيدز، والنجم الإيفواري الشهير ديديه دروغبا، وهداف برشلونة السابق خافيير سافيولا.

وأقيم الحفل في مبنى لو بولس بضاحية سان دوني في العاصمة الفرنسية باريس، تحت إشراف من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الذي نقل الحفل في بث مباشر عبر موقعه الرسمي.

نتائج القرعة

المجموعة الأولى: فرنسا، كولومبيا، كندا، ونيوزيلندا.

المجموعة الثانية: الولايات المتحدة، زامبيا أو المغرب، ألمانيا، أستراليا.

المجموعة الثالثة: إسبانيا، اليابان، نيجيريا أو جنوب أفريقيا، البرازيل.

وكان منتخب إسبانيا فجر مفاجأة مدوية بتتويجه بلقب كأس العالم، التي استضافتها أستراليا ونيوزيلندا صيف 2023، وذلك للمرة الأولى في تاريخه، عقب فوزه 1/صفر على منتخب إنجلترا، في المباراة النهائية.

وواصل الفريق بقيادة أفضل لاعبة في العالم أيت نا بونماتي تألقه بحصد النسخة الأولى من بطولة دوري الأمم الأوروبية للسيدات شتاء 2024، بعد الفوز على فريق المدرب هيرفي رونار منتخب فرنسا.

أما خصم إسبانيا الأول في دور مجموعات أولمبياد باريس 2024، منتخب البرازيل، فقد كان ودع المونديال مبكرا من دور مجموعات كأس العالم 2023، وهو ما ينطبق أيضا على المنتخب الألماني، الفائز باللقب مرتين، الذي يسعى لاستعادة بريقه مجددا خلال مشاركته في أولمبياد باريس.

ما نظام كرة القدم النسائية في أولمبياد باريس؟

تم توزيع منتخبات السيدات الـ12 في أولمبياد باريس على 3 مجموعات، بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، على أن يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة للأدوار الإقصائية، التي تبدأ من دور الثمانية، بالإضافة إلى أفضل منتخبين حاصلين على المركز الثالث في المجموعات الثلاث.

وضمنت 10 منتخبات مشاركتها في منافسات كرة القدم للسيدات في أولمبياد باريس، في انتظار ممثلي الاتحاد الأفريقي (كاف)، حيث يُقام الدور الأخير للتصفيات الأفريقية المؤهلة للدورة الأولمبية الشهر المقبل.

ويلتقي منتخب المغرب للسيدات مع نظيره الزامبي، في حين يلعب منتخب جنوب أفريقيا مع منتخب نيجيريا.

وتقام منافسات كرة القدم للسيدات بأولمبياد باريس خلال الفترة من 25 تموز/يوليو حتى 10 آب/أغسطس 2024، في مدن باريس ومارسيليا وسانت إتيان وليون ونانت ونيس وبوردو.

تصنيفات

قصص قد تهمك