كرة يد.. البرتغال تُحبط عودة تونس لأجواء تصفيات الأولمبياد

تونس حاولت إنقاذ آمالها في الشوط الثاني أمام البرتغال

time reading iconدقائق القراءة - 2
تونس تسقط أمام البرتغال في تصفيات كرة اليد المؤهلة لأولمبياد باريس 16-3-2024 - AFP
تونس تسقط أمام البرتغال في تصفيات كرة اليد المؤهلة لأولمبياد باريس 16-3-2024 - AFP
دبي-محمود ماهر

أفسد المنتخب البرتغالي محاولة نظيره التونسي للعودة إلى أجواء التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، بهزيمته بفارق 8 أهداف (37-29) في المباراة التي جرت بينهما في المجر، مساء يوم السبت 16 مارس.

دخلت تونس المباراة بطموح تحقيق الفوز وتعويض الخسارة التي تعرضت لها في الجولة الافتتاحية أمام أصحاب الضيافة "المجر"، إلا أنها اصطدمت بهجوم برتغالي قوي، استطاع انهاء الحصة الأولى لصالحه بنتيجة 18-12.

في الشوط الثاني انتفضت تونس وكادت تتمكن من تحقيق الفوز أو التعادل على أقل تقدير بتسجيل 17 هدفاً، إلا أن الدفاع وحارس المرمى لم يتمكنا من الحفاظ على الشباك معظم الوقت لتتلقى تونس 19 هدفاً أنهت الرحلة بشكل رسمي.

بهذه النتيجة تذيل ثالث كأس أمم إفريقيا المجموعة الثالثة دون أي نقطة وكأضعف خط هجوم برصيد 53 هدفاً وأسوأ خط دفاع برصيد 70 هدفاً، ما يجعل المواجهة الأخيرة أمام النرويج مُجرد "تحصيل حاصل".

وتحتل النرويج صدارة المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط من فوزين متتاليين على البرتغال 32-29، والمجر 29-25، وتأتي البرتغال في المركز الثاني بفارق الأهداف عن المجر الثالثة.

وكان المنتخب العربي الآخر في هذه التصفيات "الجزائر" صاحب وصافة كأس أمم إفريقيا 2024، قد تذيل المجموعة الثانية التي تضم كرواتيا وألمانيا والنمسا، ليصبح المنتخب المصري الفريق العربي الإفريقي الوحيد في أولمبياد باريس الصيف المقبل.

تصنيفات

قصص قد تهمك