صلاح يغيب عن أول قائمة لمنتخب مصر بقيادة المدرب حسام حسن

time reading iconدقائق القراءة - 2
محمد صلاح لاعب ليفربول يقوم بعملية الإحماء قبل مواجهة سبارتا براغ - 7 مارس 2024 - REUTERS
محمد صلاح لاعب ليفربول يقوم بعملية الإحماء قبل مواجهة سبارتا براغ - 7 مارس 2024 - REUTERS
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

غاب النجم محمد صلاح عن أول قائمة لمنتخب مصر يختارها المدرب الجديد حسام حسن، بعد تكهنات عديدة حول توتر العلاقة بين الطرفين، كما ضمت 10 لاعبين من الأهلي مقابل لاعب وحيد من الزمالك.

واختار حسام حسن، الهداف التاريخي لمنتخب مصر، 25 لاعباً لدخول معسكر في أبوظبي بدءاً من يوم الأربعاء المقبل وخوض بطولة ودية مع نيوزيلندا وتونس كرواتيا.

وانضم مصطفى شوبير حارس الأهلي للقائمة لأول مرة بعد ظهوره بشكل مميز مع ناديه، في ظل غياب الحارس الأساسي محمد الشناوي بسبب الإصابة.

وكان ليفربول قد طلب من الاتحاد المصري إعفاء صلاح من معسكر المنتخب الوطني في ظل عودته من إصابة عضلية احتاجت وقتاً طويلاً، وثارت تكهنات حول رفض الطلب، قبل أن يعلن حسام التشكيلة دون وجود صلاح.

وكان صلاح قد أصيب في عضلات الفخذ الخلفية خلال اللعب مع منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة في 18 يناير، وغادر طوت ديفوار بعد دور المجموعات وعاد إلى ليفربول للخضوع للعلاج على أمل اللحاق بتشكيلة بلاده في حال الوصول إلى أدوار متقدمة. وودعت مصر المسابقة من دور 16 وأقيل المدرب روي فيتوريا.

وتجددت إصابة صلاح بعد العودة إلى تشكيلة ليفربول خلال الفوز 4-1 على برينتفورد في 17 فبراير، وعاد المهاجم المصري كبديل يوم الخميس الماضي في الدوري الأوروبي، ومن المنتظر أن يشارك اليوم الأحد في قمة مرتقبة ضد مانشستر سيتي حامل اللقب في الدوري الإنجليزي.

قائمة مصر التي اختارها المدرب حسام حسن

حراس المرمى: محمد عواد (الزمالك) - محمد أبو جبل (البنك الأهلي) - المهدي سليمان (الاتحاد السكندري) - مصطفى شوبير (الأهلي).

خط الدفاع: محمد هاني (الأهلي) - أكرم توفيق (الأهلي) - محمد حمدي (بيراميدز) - محمد شكري (سيراميكا) - أحمد حجازي (الاتحاد السعودي) - محمد عبد المنعم (الأهلي) - رامي ربيعة (الأهلي) - أحمد رمضان (سيراميكا).

خط الوسط: حمدي فتحي (الوكرة القطري) - مروان عطية (الأهلي) - إمام عاشور (الأهلي) - محمد مجدي "أفشة" (الأهلي) - أحمد نبيل كوكا (الأهلي).

خط الهجوم: محمود حسن "تريزيغيه" (طرابزون سبور التركي) - مصطفى فتحي (بيراميدز) - حسين الشحات (الأهلي) - عمر مرموش (أينتراخت فرانكفورت الألماني) - مصطفى محمد (نانت الفرنسي) - أحمد عاطف (مودرن فيوتشر) - محمد شريف (الخليج السعودي) - محمد الشامي (الإسماعيلي). 

تصنيفات

قصص قد تهمك