جيرونا يستعيد الوصافة من برشلونة بثنائية في أوساسونا

time reading iconدقائق القراءة - 2
بورتو وسافيو يقودان جيرونا لهزيمة أوساسونا في الليغا 9-3-2024 - Girona/x
بورتو وسافيو يقودان جيرونا لهزيمة أوساسونا في الليغا 9-3-2024 - Girona/x
جيرونا -أ ف ب

استعاد جيرونا وصافة ترتيب الدوري الإسباني بفارق نقطة عن برشلونة، عقب فوزه الصعب على ضيفه أوساسونا بنتيجة 2-0 في ساعة متأخرة من مساء اليوم السبت، ضمن منافسات المرحلة الثامنة والعشرين.

واحتل برشلونة المركز الثاني بشكل مؤقت لمدة 24 ساعة فقط عقب فوزه الصعب على ريال مايوركا بهدف دون رد، في افتتاح هذه الجولة.

وأراد فريق المدرب "ميشيل" تعويض خيبة أمله بعد الخسارة التي مُني بها في الجولة الماضية أمام ريال مايوركا، ليتمكن من تحقيق الفوز على أوساسونا، ليرفع عدد انتصاراته لـ 19 هذا الموسم وهو ثاني أكبر رصيد من الانتصارات بعد ريال مدريد المتصدر صاحب 20 فوز قبل مواجهته المرتقبة أمام سيلتا فيغو يوم غد الأحد.

افتتح أهداف جيرونا في مباراة اليوم "كريستيان بورتو" عند الدقيقة 13 بعد تمريرة من الأوكراني "فيكتور تسيهانكوف".

وحافظ جيرونا على تفوقه هذا حتى الدقيقة 87 التي شهدت تسجيل النجم البرازيلي الواعد "سافيو" لهدف ثان بعد تمريرة من أليكس غارسيا.

ورفع الفريق الكتالوني رصيده لـ 62 نقطة بفارق نقطة عن جاره برشلونة الذي تراجع للمركز الثالث، ويأمل جيرونا في أن يتعرض ريال مدريد للخسارة في هذه الجولة، كي يتمكن من العودة إلى صراع الصدارة مجدداً خلال الجولات الـ 9 الأخيرة من الموسم.

ويستقبل ريال مدريد المتصدر مع 66 نقطة ضيفه سلتا فيغو الأحد مع فرصة توسيع الفارق الى 7 عن أقرب مطارديه في حال خروجه فائزاً.

وتراجعت حظوظ جيرونا بالتتويج باللقب ولو أنه لا يزال ضمن دائرة المنافسة حسابيا، وذلك عقب خسارته ثلاث من مبارياته الأربع الأخيرة قبل لقاء أوساسونا، حيث صرّح مدربه ميتشل بعد الخسارة أمام مضيفه مايوركا الاسبوع الماضي "منافسانا الآن هما برشلونة وأتلتيكو (مدريد). نواصل القتال لدوري الأبطال. خسرنا ثلاث مبارياتٍ متتالية خارج أرضنا، لكنها كانت مباريات مختلفة. أنا محبط بسبب النتيجة لكننا سنتابع".

ولم يسبق لأي فريقٍ محليّ أن خسر مركزاً مؤهلاً إلى دوري الأبطال عقب احتلال الصدارة أو الوصافة بعد 27 مرحلة منذ ألافيس في موسم 1999-2000، ولذلك فإن نسبة احتمال تأهّل الفريق الكاتالوني إلى المسابقة الأوروبية الأعرق للمرة الأولى تبدو كبيرة.

تصنيفات

قصص قد تهمك