أرتيتا بعد هفوة رامسديل القاتلة: أردنا تحقيق الفوز من أجله

time reading iconدقائق القراءة - 2
ميكيل أرتيتا - Reuters
ميكيل أرتيتا - Reuters
دبي-محمود ماهر

دافع المدير الفني لنادي أرسنال ميكيل أرتيتا عن حارس المرمى الدولي الإنجليزي أرون رامسديل، بعد الهفوة القاتلة التي ارتكبها في مباراة الفريق أمام برينتفورد، وكادت تكلف المدفعجية نقطتين غاليتين في صراع الصدارة.

وأخطأ رامسديل في نهاية الشوط الأول من المباراة حين أطال في استحواذه بالكرة، ليستغل مهاجم برينتفورد "يوان ويسا" الفرصة عن طريق الضغط عليه ليحول الكرة داخل الشباك بعد خروجها من قدم رامسديل.

واستمر التعادل بهدف لمثله على ملعب أرسنال "الإمارات" حتى الدقائق الخمس الأخيرة من اللقاء، التي شهدت تسجيل كاي هافيرتز لهدف الفوز برأسية بعد عرضية جديدة نموذجية من بنجامين وايت.

وعوّض رامسدال هفوة الشوط الاول بعد الاستراحة، فتصدى لتسديدة رائعة من المهاجم إيفان توني في الدقيقة 55، ورأسية الإيرلندي ناثان كولينز في الدقيقة 71.

وتصدى ميكيل أرتيتا للانتقادات الموجهة إلى رامسديل قائلاً "هو يفعل ما يفعله دائماً، هو صاحب شخصية قوية وشجاعة، والأخطاء جزء لا يتجزأ من كرة القدم".

أضاف "الأمر يتعلق بردة فعلك بعد الخطأ، وهو فعل ذلك بطريقة مذهلة، لست مُتفاجئ من تألقه رغم الخطأ، أردنا حقاً تحقيق الفوز من أجله".

وشارك رامسديل كأساسي في مباراة اليوم على حساب الحارس الإسباني دافيد رايا الذي حَمله الإعلام البريطاني مسؤولية هدف فوز بورتو في مباراة ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا نهاية الشهر الماضي.

وعن مباراة الإياب أمام بورتو يوم الثلاثاء المقبل على ملعب الإمارات، طالب أرتيتا جمهور أرسنال بملء المدرجات والتشجيع بحيوية غير عادية من أجل العبور إلى ربع النهائي، قائلاً "سيحظى هذا الملعب بطاقة لم تراها من قبل في حياتك، لكن على الجمهور أن يُحدث ضجيجاً كبيراً، يجب أن نرى شغفكم".

تصنيفات

قصص قد تهمك