إنديان ويلز: دجوكوفيتش يفوز بصعوبة في أول ظهور له منذ 5 أعوام

time reading iconدقائق القراءة - 2
نوفاك دجوكوفيتش خلال مواجهة الأسترالي ألكسندر فوكيتش في بطولة إنديان ويلز للتنس - 9 مارس 2024 - REUTERS
نوفاك دجوكوفيتش خلال مواجهة الأسترالي ألكسندر فوكيتش في بطولة إنديان ويلز للتنس - 9 مارس 2024 - REUTERS
إنديان ويلز-أ ف ب

خرج الصربي نوفاك دجوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، منتصراً بصعوبة من أول ظهور له على ملاعب دورة إنديان ويلز لماسترز الألف نقطة في التنس منذ 5 أعوام، وذلك على حساب الأسترالي ألكسندر فوكيتش 6-2 و5-7 و6-3 السبت في الدور الثاني.

وغاب الصربي عن الدورة منذ 2019 بسبب رفضه تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وبالتالي يمني النفس بأن تكون العودة موفقة من أجل إحراز لقبها لأول مرة منذ 2016 والسادسة في مسيرته.

والمعاناة أمام فوكيتش، ابن الـ27 عاماً المصنف 69 عالمياً، مبررة إلى حد ما إذ كان دجوكوفيتش يخوض مباراته الأولى منذ خسارته في نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة أمام الإيطالي يانيك سينر في يناير.

لكن في النهاية، عرف ابن الـ36 عاماً كيف يخرج من اللقاء بفوزه الـ400 في دورات ماسترز الألف نقطة، لينضم إلى غريمه الإسباني رافاييل نادال كاللاعبين الوحيدين اللذين يصلان إلى هذا العدد من الانتصارات في تاريخ هذه الدورات.

دجوكوفيتش المتوتر

وأقر الصربي بعد فوزه الـ11 توالياً في دورات ماسترز الألف نقطة (فاز باللقب في مشاركتيه الأخيرتين في سينسيناتي وباريس)، أنه كان متوتراً بعض الشيء في اللقاء الذي حسم مجموعته الأولى بسهولة بعد كسر إرسال منافسه مرتين، لكنه، وبعدما خسر الثانية، وجد نفسه متخلفاً في الثالثة بعد خسارته إرساله، قبل أن ينتفض ويتدارك الموقف.

وقال "كنت متوتراً بعض الشيء في البداية. لم أكن أعلم كيف ستكون البداية، إن كانت جيدة أم لا. لم أخض أي مباراة منذ أكثر من خمسة أسابيع"، مضيفاً "دفعني (فوكيتش) إلى تقديم أفضل ما لدي في بعض الأشواط من أجل الفوز بها. أنا سعيد لأنه دفعني (لتقديم أفضل ما لديه) لأن هذا أمر هام".

ويلتقي الصربي في الدور المقبل الإيطالي لوكا ناردي الفائز على الصيني جينجين جانغ 6-3 و3-6 و6-3.

قصص قد تهمك