ليفاندوفسكي أفضل لاعب في مباراة نابولي وبرشلونة

يويفا يُسلم ليفاندوفسكي جائزة رجل المباراة

time reading iconدقائق القراءة - 2
ليفاندوفسكي يلتقط صورة مع جائزة الأفضل في مباراة نابولي وبرشلونة 21-2-2024 - UEFA/x
ليفاندوفسكي يلتقط صورة مع جائزة الأفضل في مباراة نابولي وبرشلونة 21-2-2024 - UEFA/x
دبي-محمود ماهر

حصد المهاجم الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي جائزة أفضل لاعب في مباراة نابولي وبرشلونة بذهاب الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، التي أقيمت مساء اليوم الاربعاء على ملعب مارادونا في مدينة نابولي الإيطالية.

سجل ليفاندوفسكي هدف تقدم برشلونة بعد انتصاف الوقت الأصلي للقاء بتسديدة مُتقنة من على خط الـ 18 تقريباً، بعد تسلمه لتمريرة بينية مميزة من الإسباني بيدري.

وساعد لاعب بايرن ميونيخ السابق زملائه في برشلونة على خلخة خط دفاع نابولي بتحركاته المستمرة بين الخطوط وخارج منطقة الجزاء، ما أدى إلى تسديد إيلكاي غوندوغان لكرتين خطيرتين خلال الشوط الثاني.

وتسبب تألق ليفا الكبير في الاستلام والتسليم بالثلث الأخير من الملعب، في لعب مدافعي نابولي بحذر كبير، وعدم تقدمهم إلى الأمام لمساعدة لاعبي الوسط، ليظهر الفريق المحلي غير مترابط الخطوط.

وبجسب احصائيات شبكة "أوبتا" العالمية فقد كان ليفاندوفسكي أخطر لاعبي الفريقين على المرمى في المباراة ككل بتسديد 4 كرات من بينها كرتين بين الإطار.

وقدم ليفاندوفسكي تمريرة حاسمة، ووصلت عدد مرات لمسه للكرة إلى 36 مرة من بينهم 15 تمريرة صحيحة بدقة 60٪، وتمت عرقلته حول منطقة جزاء نابولي في مناسبتين، فضلاً عن إنقاذه لفرصة هدف لنابولي بتشتيت مثالي لكرة عرضية داخل المنطقة.

تصنيفات

قصص قد تهمك