راتكليف: أريد إقصاء مان سيتي وليفربول.. إنهما أكبر أعدائنا

time reading iconدقائق القراءة - 2
السير جيم راتكليف - Reuters
السير جيم راتكليف - Reuters
دبي-وكالة أنباء العالم العربي- الشرق

وصف السير جيم راتكليف، الشريك الجديد في ملكية مانشستر يونايتد، الثنائي مانشستر سيتي وليفربول بأكبر أعداء الشياطين الحمر على الصعيد المحلي.

واستعان راتكليف في أول لقاء متلفز له مع قناة مانشستر يونايتد الرسمية، بعبارة المدرب التاريخي للنادي "السير أليكس فيرغسون" عام 2002 عندما قال إنه يود إبعاد ليفربول عن عرشه بتحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الـ 19.

وقال رجل الأعمال البريطاني "لا يوجد شيء أرغب في فعله أكثر من إبعاد مان سيتي وليفربول عن عرشهما. مانشستر سيتي جار مزعج، لكن لدينا الكثير لنتعلمه من جارنا وجارنا الآخر ليفربول، إنهما أبرز عدوين لنا في نهاية المطاف".

أوضح "نحن الثلاثة أفضل أندية الشمال والمستويات متقاربة جداً. هما في وضع جيد منذ فترة ويمكن تعلم بعض الأشياء منهما، أحترم المنتمين لهما بشدة لكنهم أعداء نادينا".

وأكد راتكليف في تصريحات نشرتها BBC أن عملية التحول في المستوى والتطور لن تتم بين عشية وضحاها، مشيراً إلى حاجة إدارة كرة القدم الجديدة في النادي من موسمين إلى ثلاثة مواسم.

أضاف "نلتمس الصبر من الجماهير.. نحتاج لموسمين أو ثلاثة لكننا لن نحتاج إلى عشر سنوات".

وعلى المدى البعيد قال راتكليف إنه سيفكر إما في تشييد ستاد جديد لمانشستر يونايتد مقابل ملياري جنيه إسترليني، يكون قادر على استضافة نهائيات كأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا ومباريات منتخب إنجلترا الأول.

وإذا لم يستطع إيجاد موقع مميز لإنشاء الملعب الجديد، سيقوم بتطوير ملعب أولد ترافورد مقابل نصف التكلفة الموضوعة لإنشاء ملعب.

ومنذ اعتزال السير أليكس فيرغسون في 2013، تناوب ثمانية مدربين على تدريب يونايتد لكنهم فشلوا جميعاً في إعادته لمنصة التتويج بالدوري الإنجليزي الممتاز.

واكتفى فريق الشياطين الحمر منذ ذلك الحين بخمسة ألقاب حيث نال لقب كأس الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة في 2016، وكأس رابطة الأندية الإنجليزية في مناسبتين، بالإضافة إلى درع المجتمع ولقب الدوري الأوروبي في 2017.

ويعاني الفريق على مستوى الدوري هذا الموسم إذ يحتل المركز السادس بفارق كبير عن ليفربول المتصدر، كما ودع المنافسات القارية مُبكراً باحتلال المركز الرابع بجدول ترتيب مجموعته التي ضمت بايرن ميونيخ وكوبنهاغن وغلطة سراي.

تصنيفات

قصص قد تهمك