وزير الرياضة السعودي لـ"الشرق": تخصيص الأندية دافع للقطاع الخاص

time reading iconدقائق القراءة - 2
وزير الرياضة السعودي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل خلال مؤتمر صحافي لإعلان تخصيص الأندية الرياضية - 5 يونيو 2023  - Twitter/@gsaksa
وزير الرياضة السعودي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل خلال مؤتمر صحافي لإعلان تخصيص الأندية الرياضية - 5 يونيو 2023 - Twitter/@gsaksa
دبي-الشرق

أوضح وزير الرياضة السعودي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، أن مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، خضع لدراسة دامت سنوات، قبل تطبيقه، معتبراً أنه دافع للقطاع الخاص، كي يدخل بقوة في قطاع الرياضة.

وقال في تصريح خاص لـ"الشرق": "المشروع تمت دراسته منذ سنوات، اليوم أصبح حقيقة على أرض الواقع، وأتمنّى التوفيق لجميع الجهات المالكة للأندية".

وأضاف: "إن شاء الله نتواصل مع المزيد من الشركات الكبرى التي تستثمر في القطاع الرياضي، لامتلاك أندية أخرى مع نهاية السنة".

وتابع: "من أهم الخطوات التي تمت لدينا، هي أن لدينا صندوق الاستثمارات العامة، الذي يُعتبر أكبر الجهات الاستثمارية في العالم، وبات يمتلك أربعة أندية، إضافة إلى شركة أرامكو أكبر شركة في العالم، والهيئة الملكية للعلا والمحافظة وشركة نيوم، كلها جهات مستقلة في القطاع الخاص وتستثمر في القطاع الرياضي".

الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل اعتبر أن ذلك "يدلّ على نموّ القطاع الرياضي وجاهزيته لتلبية رغبات الشركات التي تبحث عن الاستثمار، وتطوير مستهدفاتهم الرياضية والتنموية، وتحسين جودة الحياة في الكثير من الجوانب وتنمية القطاع الرياضي لتحقيق مستقبل زاهر".

وأضاف: "الدوري السعودي خلال السنوات الثلاث الماضية، شهد تطوراً كبيراً، والتطور لا يتوقف، لأننا نعمل دائماً مع الاتحاد السعودي والرابطة لتطوير المنتوج".

وزاد: "نعمل لتنمية كرة القدم ونتواصل مع جميع الاتحادات لتطوير باقي الرياضات، والتطوير مستمر بالشركات أو من دونها، وهو دافع للرفع من الاستتثمار في القطاع الرياضي لتحقق الأندية أهدافها".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات