الخليفي: سألت لابورتا متى سيتخلى عن فكرة السوبر ليغ "الغبية"

time reading iconدقائق القراءة - 2
ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان خلال مواجهة إياب ربع نهائي أبطال أوروبا أمام برشلونة - 17 أبريل 2024 - AFP
ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان خلال مواجهة إياب ربع نهائي أبطال أوروبا أمام برشلونة - 17 أبريل 2024 - AFP
دبي-الشرق

طلب ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان من نظيره في برشلونة جوان لابورتا التخلي عن السوبر ليغ "الغبي" وذلك قبل مواجهة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الشهر الجاري بين الناديين.

وبات ريال مدريد وبرشلونة الناديان الوحيدان اللذان يواصلان الترويج لدوري السوبر، بعد أن بدأ نادي يوفنتوس الإيطالي عملية الانسحاب من المشروع في يوليو 2023، بحسب ما أفاد موقع "ذا أتلتيك".

 تم إطلاق مشروع "السوبر ليغ" من قبل 12 نادياً في أبريل 2021، لكن تسعة أندية وهي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وليفربول وتشيلسي وأرسنال وتوتنهام وإنتر وميلانو وأتلتيكو مدريد  سحبت دعمها لاحقاً بعد رد فعل عنيف من جماهيرها والاتحادات الوطنية ويويفا.

وكان نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، إلى جانب عمالقة ألمانيا مثل بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند، قد أبدوا معارضتهم الشديدة لفكرة دوري السوبر منذ بدايتها.

وتحدّث الخليفي الذي يرأس اتحاد الأندية الأوروبية (ECA) وهي الهيئة التي تمثل مصالح الأندية الأوروبية المحترفة عن كيفية إثارة الموضوع مع لابورتا رئيس برشلونة قبل لقاء الفريقين في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وقال الخليفي لصحيفة "إل موندو": "لقد قلت دائماً أن السوبر ليغ لن يكون موجوداً، دوري أبطال أوروبا هو أفضل مسابقة في العالم للجميع، وهذه الأندية (برشلونة وريال مدريد) تلعب في دوري أبطال أوروبا لأنهم يعرفون مدى أهميته".

وأضاف الخليفي أن رابطة الأندية الأوروبية"“مستمرة في النمو" دون عضوية الناديين الإسبانيين، وقال عن لقائه مع لابورتا قبل مباراة إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا "سألته متى ستتراجع؟ عليك التخلي التخلي عن فكرة الدوري الممتاز الغبية؟ أنا متأكد من أنه سيتخلى عنها، إنها غير منطقية".

فاز باريس سان جيرمان في ربع النهائي على برشلونة بنتيجة 6-4 في مجموع المباراتين، ليضرب موعداً في نصف النهائي ضد بوروسيا دورتموند، المواجهة الأخرى في الدور ربع النهائي تشهد مواجهة بين ريال مدريد وبايرن ميونيخ.

تصنيفات

قصص قد تهمك