موعد مباراة العودة.. مان سيتي وريال مدريد بنصف نهائي الأبطال

time reading iconدقائق القراءة - 2
بيب غوارديولا يعانق كارلو أنشيلوتي قبل مباراة مان سيتي وريال مدريد 9-5-2023 - Reuters
بيب غوارديولا يعانق كارلو أنشيلوتي قبل مباراة مان سيتي وريال مدريد 9-5-2023 - Reuters
دبي -الشرق

تأجل حسم ورقة العبور الأولى لنهائي دوري أبطال أوروبا بين ناديي ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي، إلى مباراة الإياب المقرر لها في مدينة مانشستر، بعد انتهاء الذهاب على ملعب سانتياغو برنابيو بالتعادل الإيجابي 1/1.

تقدم النادي الملكي في نتيجة مباراة الذهاب بتسديدة مُركزة من خارج المنطقة للاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور، بعد عمل جماعي رائع بين إدوارد كامافينغا ولوكا مودريتش في منتصف الملعب.

لكن مانشستر سيتي نجح في خطف هدف التعادل 1/1 في الدقيقة 67 بتسديدة قوية للغاية من خارج منطقة العمليات للبلجيكي كيفن دي بروين، عجز الحارس تيبو كورتوا عن التعامل معها.

وقال لوكا مودريتش بعد المباراة "لعبنا مباراة جيدة، وكنا أكثر فاعلية من مان سيتي، لهذا كنا نستحق الفوز، لكن التعادل يُبقي المنافسة مفتوحة بين الطرفين رغم إقامة الإياب على ملعب السيتي".

وسيُجهز ريال مدريد نفسه لمواجهة مان سيتي في مباراة إياب نصف النهائي بمواجهة خيتافي على ملعب سانتياغو برنابيو، ضمن الجولة 34 من الدوري الإسباني، الموافق 13 مايو الجاري.

ومن المتوقع إراحة كارلو أنشيلوتي لمعظم لاعبيه الأساسيين وفي مقدمتهم لوكا مودريتش، بعد انتهاء المنافسة على لقب الدوري الإسباني أمام برشلونة المتصدر، كما أن الفريق الملكي خسر المركز الثاني الأسبوع الماضي بسقوطه بهدفين دون رد على ملعب انويتا أمام ريال سوسيداد.

متى موعد مباراة الإياب بين مان سيتي وريال مدريد؟

يحين موعد مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بين مان سيتي وريال مدريد يوم الاربعاء الموافق 17 مايو 2023، على ملعب الاتحاد في مدينة مانشستر.

تنطلق المواجهة المرتقبة في تمام الساعة 20:00 بتوقيت غرينيتش، العاشرة مساءً بتوقيت مصر والسعودية، وتبث على عدة قنوات ناقلة أهمها بين سبورت القطرية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

فينيسيوس جونيور يحتفل بهدف تقدم ريال مدريد أمام مان سيتي 9-5-2023
فينيسيوس جونيور يحتفل بهدف تقدم ريال مدريد أمام مان سيتي 9-5-2023 - Reuters

وستكون هذه المباراة هي الثالثة التي يخوضها ريال مدريد على الأراضي الإنجليزية هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا، حيث سبق وقابل ليفربول على ملعب أنفيلد روود في ذهاب ثمن النهائي، ثم تشيلسي على ملعب ستامفورد بريدج في إياب ربع النهائي، وفاز في المباراتين.

وانتصر ريال مدريد على ليفربول بنتيجة 5/2 ليضمن تأهله للدور التالي ليلعب مباراة العودة بأريحية كبيرة، ثم انتصر 2/0 أمام تشيلسي بعد ضمانه للتأهل بهدفين دون رد من الذهاب.

ولم يخسر ريال مدريد سوى مرة واحدة في آخر 4 زيارات للملاعب الإنجليزية، كانت أمام مان سيتي في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال 2022 بنتيجة 3/4، لكنه في الإياب فاز 1/3 ليترشح وينتصر على ليفربول في نهائي باريس.

تصنيفات