مانشستر سيتي يؤجل الحسم وينجح في استدراج ريال مدريد

time reading iconدقائق القراءة - 2
فينيسيوس جونيور يسدد بقوة ويمنح ريال مدريد التقدم على مان سيتي 9-5-2023 - Reuters
فينيسيوس جونيور يسدد بقوة ويمنح ريال مدريد التقدم على مان سيتي 9-5-2023 - Reuters
دبي -محمود ماهر

نجح مانشستر سيتي الإنجليزي في تأجيل حسم المتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا بعد أن خطف التعادل بنتيجة 1/1 على ملعب ريال مدريد، سانتياغو برنابيو، في العاصمة الإسبانية مدريد بذهاب الدور نصف النهائي، مساء اليوم الثلاثاء 9 مايو، ليستدرج حامل اللقب إلى ملعب الاتحاد في مباراة الإياب المقرر لها الأسبوع المقبل في مدينة مانشستر.

تقدم ريال مدريد في النتيجة بهدف أحرزه فينيسيوس جونيور بتسديدة قوية، ورد عليه كيفن دي بروين بتسديدة أكثر قوة خلال الشوط الثاني من المباراة التي شهدت ندية كبيرة من الطرفين.

في الدقيقة 13 أطلق لاعب الوسط الدولي الإسباني، رودري، التسديدة الصاروخية الأولى في اللقاء، من مسافة 30 ياردة، أبعدها تيبو كورتوا إلى ركنية من أقصى الزاوية اليمنى السلفية.

ولاحت فرصة أمام هداف دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، إيرلينغ هالاند، في الدقيقة 15، حين تسلم تمريرة داخل منطقة الجزاء، لكنه سدد كرة ضعيفة ذهبت سهلة في يد الحارس كورتوا.

وتراجع مردود مان سيتي بعد البداية النارية له في أول 25 دقيقة، ليدخل الريال في أجواء اللقاء بتدوير مثالي للكرة بين عناصره بقيادة لوكا مودريتش.

بدأ الريال يفرض شخصيته في الدقيقة 32 بفرصة لنجم نهائي كأس الملك رودريغو، حين ضرب رأسية فوق العارضة بقليل.

وبعد دقيقة شن إدوارد كامافينغا هجمة سريعة على دفاعات السيتي، لكنه لم يجد أي زميل له داخل منطقة الجزاء لتضيع تُبعد تمريرته.

وتصاعد استحواذ ريال مدريد أكثر فأكثر، حتى تمكن نجمه الأول هذا الموسم، فينيسيوس جونيور، من تسجيل هدف التقدم بتصويبة صاروخية من 23 ياردة، عانقت أقصى يمين الحارس إيدرسون مورايش الذي حاول عليها دون جدوى في الدقيقة 36.

فينيسيوس جونيور يسدد بقوة ويمنح ريال مدريد التقدم على مان سيتي 9-5-2023
فينيسيوس جونيور يسدد بقوة ويمنح ريال مدريد التقدم على مان سيتي 9-5-2023 - Reuters

انطلقت لعبة هدف تقدم ريال مدريد من لوكا مودريتش عندما قام بعملية ثنائية مع إدوارد كامافينغا في خط الوسط (وان تو) انتهت بتمريرة من كامافينغا إلى فينيسيوس جونيور الذي تسلم في عمق الدفاع وسط حراسة جون ستونز وروبن دياش، قبل أن يسدد بقدمه اليمنى كرة لا تصد ولا ترد.

مان سيتي يتسلل ويسجل

كثف ريال مدريد من سيطرته الميدانية بقيادة لوكا مودريتش مع بداية الشوط الثاني، وكاد ينجح في إضافة هدف تأمين التقدم، إلا أن تسديدة كريم بنزيما من زاوية ضيقة اصطدمت في قدم المدافع لترتفع فوق المقص الأيمن للحارس إيدرسون، وتتحول ركنية.

جاك غريليش وداني كارباخال
جاك غريليش وداني كارباخال - Reuters

وهدد مانشستر سيتي مرمى تيبو كورتوا للمرة الأولى منذ تسديدة رودري في الشوط الأول، عند الدقيقة 52 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء للبلجيكي كيفن دي بروين، تصدى لها مواطنه تيبو كورتوا، لكن حكم الراية أشار إلى وجود حالة تسلل.

وفي الدقيقة 55، انسل إيرلينغ هالاند في عمق دفاع ريال مدريد بعد حصوله على تمريرة من كيفن دي بروين، وفي لحظة التسديدة انشقت الارض لتخرج دافيد ألابا الذي أبعد التسديدة إلى ركنية في اللحظة الأخيرة بعد انزلاق مذهل.

شعر النادي الملكي بالخطورة، وقرر أن يضغط بكل ما لديه من قوة لإضافة الهدف الثاني من أجل قتل معنويات مان سيتي تماماً، وتخللت محاولات الريال مطالبة لاعبيه بالحصول على ركلتي جزاء ضد جون ستونز، بداعي وجود لمس للكرة باليد، إلا أن الحكم رفض ذلك وأشار في الحالتين باستمرار اللعب.

وعلى عكس سير اللعب خلال الشوط الثاني، تلقت شباك ريال مدريد لهدف من تصويبة صاروخية لكيفن دي بروين عانقت أقصى يمين تيبو كورتوا الذي قفز عليها بشكل متأخر.

وتبادل غريليش وبرناردو سيلفا الكرة فيما بينهم قبل أن تصل إلى إيلكاي غوندوغان على حدود منطقة الريال، لتُمهد أمام كيفن دي بروين غير المراقب من المدافعين المنشغلين بمُحاصرة إيرلينغ هالاند، ليسدد البلجيكي بلمسة واحدة من مسافة 24 ياردة تقريباً، ليحتفل بهدف التعادل 1/1.

واعترض كارلو أنشيلوتي على الحكم البرتغالي سواريش، لعدم إيقافه للعب من أجل مراجعة تقنية الفار في لعبة لمس الكرة باليد من جون ستونز، لتشهر في وجهه البطاقة الصفراء أثناء احتفال لاعبي السيتي بالهدف في الدقيقة 68.

وانتظر ريال مدريد لمدة 10 دقائق للرد على هدف السيتي برأسية نموذجية من داخل منطقة الستة ياردات لكريم بنزيما أزاحها الحارس إيدرسون مورايش برد فعل مثالي قبل أن يشتتها روبن دياز بعيداً عن المنطقة.

تحرك بعدها كارلو أنشيلوتي بإجراء أول تغيير في الدقيقة 81 بنزول ماركو أسينسيو بدلاً من رودريغو غوس، وبعد ثلاث دقائق شارك أوريلين تشواميني محل توني كروس في خط الوسط.

وأنهى تشواميني محاولات ريال مدريد في الدقائق الأخيرة من المباراة بتصويبة رائعة من حوالي 22 ياردة بعد تلقيه تمريرة من كريم بنزيما، لكن الحارس إيدرسون نجح في إبعادها بأطراف أصابعه إلى ركنية من الزاوية اليسرى.

اضغط هنا للمزيد من الاحصائيات والارقام الخاصة بمباراة ريال مدريد ضد مان سيتي

تصنيفات