مورينيو يخسر استئنافه ضد عقوبة الإيقاف لمباراتين

time reading iconدقائق القراءة - 2
جوزيه مورينيو مدرب روما في مواجهة يوفنتوس في الدوري الإيطالي - 5 مارس 2023 - AFP
جوزيه مورينيو مدرب روما في مواجهة يوفنتوس في الدوري الإيطالي - 5 مارس 2023 - AFP
دبي-الشرق

خسر جوزيه مورينيو مدرب روما الاستئناف ضد عقوبة الإيقاف لمباراتين، بعد طرده في مواجهة كريمونيزي، بسبب خلافه مع الحكم الرابع ماركو سيرا.

وقضت محكمة الاستئناف الرياضية الإيطالية بتثبيت عقوبة الإيقاف، بعد طرد البرتغالي في هزيمة فريقه 2-1 أمام كريمونيزي في 28 فبراير الماضي.

وبالتالي سيغيب مورينيو عن مواجهة ساسولو في 12 مارس الجاري، وعن ديربي العاصمة ضد لاتسيو في 19 مارس أيضاً، كما تم تغريم مدرب الذئاب مبلغ 10 آلاف يورو.

وسُمح للمدرب البرتغالي بالتواجد على مقاعد البدلاء في فوز روما 1-0 على يوفنتوس الأحد الماضي، بعد تعليق الإيقاف مؤقتاً عقب الاستئناف.

وأفادت التقارير أن الحكم سيرا سيُحال إلى لجنة الانضباط، لخرقه قواعد الأخلاق في حادثة مورينيو، وهو مهدد بالإيقاف لفترة طويلة.

ويحتل روما المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 47 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو صاحب المركز الثالث.

وحمّل جوزيه مورينيو المسؤولية للحكم الرابع، بعد طرده، وقال مدرب روما بعد المباراة إن الحكم الرابع استفزه وتحدث إليه بطريقة غير مبررة، وما قام به هو مجرد رد فعل على استفزاز الحكم الذي دفع الحكم الرئيسي ماركو بيتشينيني إلى طرده بالبطاقة الحمراء.

وتابع المدرب البرتغالي: "لأول مرة في مسيرتي يتحدث إلي حكم بطريقة غير مبررة.. لست مجنوناً. وكان رد الفعل الذي قمت به بسبب حدوث شيء ما. ما أريد معرفته الآن هو ما إذا كان بإمكاني فعل شيء من وجهة نظر قانونية".

وأضاف مورينيو "أعطاني بيتشينيني بطاقة حمراء لأن الحكم الرابع أخبره بذلك. لكن الحكم الرابع ليست لديه المصداقية ليخبره بما قاله لي وكيف عاملني وما الذي أثار رد فعلي".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات