مورينيو يؤكد: روما يستحق الفوز على يوفنتوس "الرائع"

time reading iconدقائق القراءة - 2
جوزيه مورينيو المدير الفني لروما يوجّه لاعبيه خلال مباراة هيلاس فيرونا في الدوري الإيطالي - 5 مارس 2023 - reuters
جوزيه مورينيو المدير الفني لروما يوجّه لاعبيه خلال مباراة هيلاس فيرونا في الدوري الإيطالي - 5 مارس 2023 - reuters
دبي-الشرق

قال جوزيه مورينيو المدير الفني لروما إنه فريقه استحق الفوز على يوفنتوس، خلال المباراة التي جمعت الفريقين، الأحد، ضمن منافسات الجولة 25 من الدوري الإيطالي.

وفاز روما بهدف نظيف سجله جيانلوكا مانشيني بقذيفة رائعة في الدقيقة 53، لكنّ الفريق واجه صعوبات كبيرة خلال المباراة وتصدت العارضة والقائم لثلاث محاولات من الضيوف.

أضاف مورينيو في تصريحات عقب المباراة: "روما فاز لأن لاعبيه كانوا الطرف الأفضل وقدموا 100% من طاقتهم خلال المباراة. لن أقول أننا فزنا بسبب طريقة اللعب لكن بسبب أداء اللاعبين والتزامهم".

وتابع المدرب البرتغالي المخضرم: "كان مهماً بالنسبة لنا ألا نسمح لهم ببناء الهجمات لأن هذا مصدر خطورتهم. حاولنا الاحتفاظ بالكرة أطول فترة ممكنة. هجماتهم خطيرة للغاية لكنّنا دافعنا جيداً وقام (الحارس) روي باتريسيو بتصديات مذهلة".

رسائل إليغري

وأشاد مورينيو بالأداء الذي يقدمه يوفنتوس في الدوري هذا الموسم تحت قيادة مدربه ماسيمليانو أليغري. وتابع: "إنه فريق عظيم. سعيد لأن فارق النقاط بيننا وبينه كبير. يوفنتوس قادر على الفوز بست أو سبع مباريات متتالية".

وأضاف: "علاقتي بأليغري جيدة. نتبادل الرسائل أحياناً ونمزح سوياً. سعيد بالأداء الذي يقدمه يوفنتوس تحت قيادته. أعلم أنه حزين الآن لكنني أؤكد إعجابي الشديد بفريقه".

وتقدم روما بعد الفوز للمركز الرابع في جدول الترتيب برصيد 47 متساوياً مع ميلان خامس الترتيب. في حين تجمد رصيد يوفنتوس عند 35 نقطة في المركز الخامس، علماً بأن فريق "السيدة العجوز" خُصم من رصيده 15 نقطة بسبب قضية تضخم الرواتب.

اقرأ أيضا:

تصنيفات