موراتا يطالب بإيقاف مدى الحياة للمشجعين العنصريين

time reading iconدقائق القراءة - 2
ألفارو موراتا مهاجم أتلتيكو مدريد يحتفل بهدفه في مرمى إشبيلية - 1 أكتوبر 2022 - TWITTER/@atletienglish
ألفارو موراتا مهاجم أتلتيكو مدريد يحتفل بهدفه في مرمى إشبيلية - 1 أكتوبر 2022 - TWITTER/@atletienglish
مدريد- رويترز

طالب ألفارو موراتا، مهاجم أتلتيكو مدريد، بفرض عقوبة الإيقاف مدى الحياة على المشجعين الذين يوجّهون إهانات عنصرية للاعبين.

يأتي ذلك في ظلّ تواتر الأحداث في ملاعب الدوري الإسباني، والاستهداف المتكرر للنجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، مهاجم ريال مدريد.

وتعرّض فينيسيوس لإساءات عنصرية من جمهور فرق منافسة مرات عدة هذا الموسم، آخرها خلال الفوز 2-0 على أوساسونا في الدوري السبت الماضي.

وقال موراتا لشبكة ESPN قبل الديربي المنتظر بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد السبت المقبل: "في أول مرة يرتكب فيها مشجع هذا التصرّف داخل ملعب، يجب إيقافه مدى الحياة. هذا ليس مقبولاً ولا مفهوماً، لا مكان لهذه التصرّفات في كرة القدم، هذا سبب لطرد هؤلاء".

وتابع: "يجب أن نسير على نهج الدوري الإنجليزي الممتاز، إذا فعل شخص هذا التصرّف داخل الملعب أو خارجه، لا يُسمح له مجدداً بحضور منافسات رياضية، هذا ما يجب تطبيقه في إسبانيا أيضاً".

وأعلنت رابطة الدوري الإسباني الأربعاء، أنها قدّمت ثلاث شكاوى قانونية بشأن الإهانات العنصرية خلال المباريات، تتعلّق اثنتان منها بفينيسيوس.

وأشارت إلى التعرّف على مشجع لريال مايوركا، نتيجة إهانته فينيسيوس، وسامو تشيكويزي مهاجم فياريال، واستمعت الشرطة إلى أقواله.

وتتعلّق الشكوى الثالثة بمشجع لمايوركا أهان فينيسيوس، لكن السلطات لم تتعرّف عليه بعد.

وقدّمت الرابطة ثماني شكاوى حتى الآن، مرتبطة بالعنصرية ضد فينيسيوس. ورُفضت ثلاث شكاوى، فيما يتم النظر في ثلاث أخرى، تتعلّق إحداها بتعليق مجسّم يرتدي القميص رقم 20 الخاص بفينيسيوس، مشنوقاً على جسر أمام مركز التدريب لريال مدريد، عشية لقائه أتلتيكو الشهر الماضي.

اقرأ أيضأً:

تصنيفات