ريال مدريد يستنكر "العنصرية" ضد فينيسيوس من جماهير أتلتيكو

time reading iconدقائق القراءة - 2
فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد يحتفل بعد تسجيله في شباك ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا - 28 مايو 2022 - AFP
فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد يحتفل بعد تسجيله في شباك ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا - 28 مايو 2022 - AFP
دبي-الشرق

أصدر نادي ريال مدريد الإسباني بياناً رسمياً بعد حادثة التهجم على لاعبه البرازيلي فينيسيوس جونيور من بعض جماهير أتلتيكو مدريد.

وقال النادي الملكي في بيانه، اليوم الخميس :" يتقدم نادي ريال مدريد لكرة القدم بالشكر لكل الدعم والمودة التي تلقاها بعد الفعل المؤسف والمثير للاشمئزاز المتمثل في العنصرية وكراهية الأجانب والكراهية ضد لاعبنا فينيسيوس".

وأضاف بيان النادي الحائز على 14 لقباً في دوري الأبطال: "نعرب عن إدانتنا الشديدة للتصرفات التي تنتهك الحقوق الأساسية للناس وكرامتهم، تلك التي لا علاقة لها بالقيم التي تمثلها كرة القدم والرياضة"

وواصل ريال مدريد استنكاره قائلا:" تلك الأفعال، مثل التي يعاني منها لاعبنا الآن، أو تلك التي يمكن أن يعاني منها أي رياضي، لا يمكن أن يكون لها مكان في مجتمع مثل مجتمعنا".

كما طالب الريال بمحاسبة المسؤولين عن هذه الحادثة، وقال: "ريال مدريد واثق أنه سيتم محاسبة جميع المسؤولين والمشاركين في تلك الأعمال الدنيئة".

وكانت جماهير أتلتيكو قد قامت بتعليق دُمية مشنوقة ترتدي قميص فينيسيوس على أحد الجسور في مدريد، قبل ساعات من مواجهة الفريقين مساء الخميس، في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا.

تصنيفات