ملف نيغريرا قد يطيح بمأدبة غداء لابورتا وبيريز قبل الكلاسيكو

time reading iconدقائق القراءة - 2
رئيسا برشلونة وريال مدريد جوان لابورتا وفلورنتينو بيريز - Twitter/@Somhiseremfcb
رئيسا برشلونة وريال مدريد جوان لابورتا وفلورنتينو بيريز - Twitter/@Somhiseremfcb
دبي-الشرق

بثّت شبكة التلفزة الكاتالونية TV3 أن رئيس برشلونة جوان لابورتا يفكر جدياً في إلغاء مأدبة غداء ستجمعه بنظيره في ريال مدريد فلورنتينو بيريز، بسبب ملف الحكم السابق خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا.

يلتقي الفريقان على ملعب "كامب نو" الأحد المقبل في الدوري الإسباني، في ظلّ عاصفة إنريكيز نيغريرا، النائب السابق لرئيس "اللجنة الفنية للحكام"، وبعدما أعرب ريال مدريد عن "قلق عميق من خطورة وقائع" اتهام برشلونة برشوة حكام، وقراره المشاركة في القضية التي يمكن رفعها ضد النادي الكاتالوني، بوصفه "طرفاً متضرراً، ودفاعاً عن مصالحه المشروعة".

جاء ذلك بعدما قدّمت النيابة العامة رسمياً، شكوى ضد برشلونة ورئيسيه السابقين جوسيب ماريا بارتوميو وسلفه ساندرو روسيل، ومسؤولَين سابقين، معتبرة أن "اتفاقاً شفهياً سرياً جداً" مع إنريكيز نيغريرا، استهدف تنفيذ "إجراءات تميل إلى تفضيل برشلونة في اتخاذ الحكام قراراتهم". وأضافت النيابة أن التحقيق أثبت أن برشلونة دفع 7.3 مليون يورو لنيغريرا، على الأقلّ بين عامَي 2001 و2018.

حليفان في مشاريع مهمة

شبكة TV3 اعتبرت أن إلغاء مأدبة الغداء، إذا حصل، سيكون دليلاً واضحاً على تدهور العلاقات بين الناديين، علماً أنهما كانا حليفين حتى وقت قريب في مشاريع مهمة، مثل دوري السوبر الأوروبي أو رفض صفقة أبرمتها رابطة الدوري الإسباني للتعاقد مع صندوق الاستثمار CVC.

وأضافت الشبكة أن "العلاقات بين جوان لابورتا وفلورنتينو بيريز لا تمرّ بأفضل أوقاتها، واتخذ برشلونة قراراً بالامتناع عن تنظيم الغداء التقليدي بين مسؤولي" الناديين قبل المباراة الأحد.

لابورتا كان علّق على قرار ريال مدريد، وكتب على "تويتر": "على مشجعي النادي أن يكونوا هادئين. برشلونة بريء ممّا يُتهم به، وضحية حملة تمسّ شرفه، يشارك فيها الجميع الآن. لا عجب، سندافع عن برشلونة ونُثبت براءة النادي. سيتوجّب على كثيرين تصحيح" موقفهم.

ثم تعهد لابورتا بـ"مواجهة كل الأوغاد الذين يدنّسون شعارنا"، معتبراً أن "بعضهم يحاول، بدافع الغيرة، تقويض سمعتنا بحملات نُفّذت بسوء نية".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات