"ليكيب": رونار يدشّن حقبة جديدة لمنتخب فرنسا للسيدات

time reading iconدقائق القراءة - 2
هيرفي رونار خلال المباراة الودية بين منتخبَي السعودية وبوليفيا في جدة - 28 مارس 2023 - AFP
هيرفي رونار خلال المباراة الودية بين منتخبَي السعودية وبوليفيا في جدة - 28 مارس 2023 - AFP
دبي-الشرق

رجّحت صحيفة "ليكيب" الرياضية الفرنسية الأربعاء، تعيين هيرفي رونار، المدرب السابق للمنتخب السعودي لكرة القدم، مدرباً للمنتخب الفرنسي للسيدات بحلول الجمعة، بعد استقالته من منصبه في "الأخضر".

جاء ذلك بعدما أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم مساء الثلاثاء، "موافقته على طلب" رونار "برغبته في عدم إكمال المدة المتبقية في عقده" الذي ينتهي عام 2027. وأشار إلى "تسوية الإجراءات القانونية الرسمية بين الطرفين لإنهاء العقد"، متمنّياً لرونار "التوفيق في مسيرته القادمة".

الإعلان أعقب خسارة المنتخب السعودي أمام بوليفيا 1-2، في مباراة ودية الثلاثاء، علماً أن حقبة رونار تميّزت بفوز تاريخي على الأرجنتين 2-1 خلال دور المجموعات في كأس العالم 2022. رونار قاد أيضاً منتخبَي زامبيا وكوت ديفوار، وأحرز معهما كأس الأمم الإفريقية.

"شخصية كاريزمية"

وتوقّعت الصحيفة أن يصل رونار إلى باريس صباح الخميس، وأن يلتقي فوراً طاقمه الفني، ويضمّ إريك بلاهيك ولوران بونادي ودافيد دوتشي. كما ستُتاح له فرصة لقاء أعضاء اللجنة المكلّفة باختيار مدرب منتخب السيدات، في اللجنة التنفيذية للاتحاد الفرنسي لكرة القدم، وتضمّ 4 أعضاء، أبرزهم رئيس نادي أولمبيك ليون جان ميشال أولاس، علماً أنه تواصل معهم هاتفياً لأسبوعين على الأقلّ. كذلك سيلتقي فيليب ديالو، الرئيس المؤقت للاتحاد الفرنسي.

ورجّحت "ليكيب" أن يوقّع رونار عقداً حتى 31 أغسطس 2024، خلفاً للمدربة السابقة كورين دياكر، التي أُقيلت في 9 مارس بعد مشكلات مع لاعبات.

وأشارت إلى "بدء حقبة جديدة" بالنسبة إلى منتخب السيدات، مع "مدرب يتمتع بشخصية كاريزمية قادر على تسليط الضوء على هذا الفريق ولكل كرة القدم النسائية" في فرنسا.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات