المسحل بعد استقالة رونار: لا يوجد أي اسم سنأخذ وقتنا بالكامل

time reading iconدقائق القراءة - 2
ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم يتحدث مع مدرب المنتخب السابق هيرفي رونار في حصة تدريبية - 20 نوفمبر 2022 - AFP
ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم يتحدث مع مدرب المنتخب السابق هيرفي رونار في حصة تدريبية - 20 نوفمبر 2022 - AFP
دبي-الشرق

قال ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن الاتحاد سيأخذ وقته قبل اختيار البديل المناسب لتدريب المنتخب السعودي، وذلك في أول تصريح له بعد استقالة المدرب الفرنسي هيرفي رونار.

وأكد المسحل أن رونار يرغب في تدريب المنتخب الفرنسي للسيدات، بعدما تحدث معه رونار شخصياً، وأيضاً استلامه لخطاب رسمي من الاتحاد الفرنسي للعبة بشأن هذا الموضوع.

وقال المسحل في تصريح لقنوات "SSC" السعودية "نقدم الشكر للمدرب هيرفي (رونار) على السنوات الـ4 التي قضاها معنا، أعتقد أننا مررنا بنجاح واضح. تصنيفنا ارتفع من 70 إلى 50. للأمانة وصله عرض من الاتحاد الفرنسي وتكلم معي وأبدى رغبته بعدم تفويت هذه الفرصة مع اتحاد بلاده وأيضاً تواصل معنا الاتحاد الفرنسي عبر خطاب رسمي بهذا الطلب".

وتابع: "في النهاية لا نستطيع أن نجبر أحداً على الاستمرار طالما كانت رغبته في المغادرة.. لدينا منتخب يضم نجوماً واعدين. أعتقد أن أي مدرب متمكن سيتوفق بإكمال المسيرة حسب الخطط التي وضعناها".

وقال رئيس الاتحاد السعودي أن رونار أبلغه بقراره قبل 4 أيام من بداية معسكر المنتخب في جدة، قائلاً: "تشاورت مع عدد من أعضاء مجلس الإدارة وقررنا قبول هذا الطلب. لم نكن نرغب بذلك. كنا نتمنى أن يستمر معنا لبقية العقد الذي مددناه حتى 2027. هناك بعض الشروط الموجودة في العقد وتم التعاطي معها من قبل الإدارة المختصة في الاتحاد وفي النهاية اتفقنا على كافة البنود المطلوبة بما يحفظ حقنا كاتحاد (كرة) قدم".

ولدى سؤاله عن الأسماء المطروحة لخلافة رونار، قال المسحل: "حتى هذه اللحظة لا يوجد أي اسم مطروح. سنأخذ وقتنا بالكامل. نحن متفقون على أن فترة التوقف الدولية القادمة التي ستكون في شهر 6 (يونيو) أي بعد نهاية الموسم، سنعطي راحة للاعبي المنتخب الأول. سيكون هناك معسكر للمنتخب الأولمبي تحت 23 سنة".

وتابع: "من الآن حتى شهر 6 (يونيو) لن نعلن عن (المدرب) البديل حتى نراجع كافة الملفات.. المنتخب السعودي منتخب كبير وسيكون مطمعاً للعديد من المدربين العالميين المرموقين. في النهاية سندرس كل الملفات ونقيمها مع المدير الفني وأعضاء مجلس الإدارة. وتقريباً بعد نهاية الموسم سنكون قد توصلنا إلى الاسم الأنسب لقيادة المنتخب".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات