تقارير: لويس إنريكي يسافر لندن للتفاوض مع إدارة تشيلسي

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب منتخب إسبانيا لويس إنريكي خلال المباراة ضد اليابان - 1 ديسمبر 2022  - REUTERS
مدرب منتخب إسبانيا لويس إنريكي خلال المباراة ضد اليابان - 1 ديسمبر 2022 - REUTERS
دبي-الشرق

ذكرت تقارير صحفية أن الإسباني لويس إنريكي سافر إلى إنجلترا لملاقاة مسؤولي تشيلسي الإنجليزي والتفاوض معهم حول تولي قيادة الفريق المتعثر في البريمييرليغ.

وأقال تشيلسي مؤخراً مدربه غراهام بوتر بسبب سوء النتائج. وبدأ النادي، الذي ضم العديد من الصفقات بأموال باهظة في يناير الماضي، البحث عن خليفة للمدرب.

وقالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، الأربعاء، إن المحادثات الأولية بين تشيلسي والمدرب الإسباني كانت إيجابية، ليقرر الطرفان خوض جولة أخرى من المفاوضات في لندن لاستعراض وجهات النظر بشأن الفريق وطريقة إدارته.

ووفقاً للصحيفة البريطانية، فإن إنريكي يتقدم على سائر المرشحين الآخرين للمنصب لكنّ سفره إلى لندن لا يعني أن الطرفين توصلا بالفعل إلى اتفاق نهائي.

وذكرت شبكة "سكاي سبورتس"أن المدرب سافر صباح الأربعاء إلى لندن رفقة وكيل أعماله إيفان دي لا بينيا.

وكانت آخر تجارب إنريكي التدريبية مع منتخب إسبانيا قبل الرحيل عنه عقب الإقصاء من دور الـ16 أمام المنتخب المغربي.

ويحتل تشيلسي المركز الحادي عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم برصيد 39 نقطة. وتعادل الفريق، الثلاثاء، على ملعبه مع ليفربول.

ورغم الصفقات الكثيرة التي أبرمها "البلوز" إلّا أنه قد يعجز عن التأهل للمنافسات الأوروبية الموسم المقبل إذا لم تتحسن نتائجه.

ويخوض الفريق اللندني صراعاً آخر في دوري أبطال أوروبا حيث يواجه ريال مدريد الإسباني. وتقام مباراة الذهاب يوم الأربعاء الموافق 12 إبريل 2023، ويتطلع مسؤولو تشيلسي لإعلان مدربه الجديد قبل مواجهة الفريق الملكي.

يُذكر أن يوليان ناغلسمان مدرب بايرن ميونيخ السابق من المرشحين البارزين أيضاً لتولي تدريب تشيلسي.

تصنيفات