ليفربول ينتزع نقطة من ملعب تشيلسي في قمة وسط البريميرليغ

time reading iconدقائق القراءة - 2
إلغاء هدف كاي هافيرتز في مباراة تشيلسي وليفربول 4-4-2023 بسبب لمسة يد - Reuters
إلغاء هدف كاي هافيرتز في مباراة تشيلسي وليفربول 4-4-2023 بسبب لمسة يد - Reuters
دبي -محمود ماهر

انتزع ليفربول نقطة صعبة من ملعب تشيلسي في قمة وسط جدول ترتيب البريميرليغ، والتي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء 4 أبريل، على استاد ستامفورد بريدج غرب العاصمة لندن، في اللقاء المؤجل بين الفريقين منذ الجولة 8 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

رفع ليفربول رصيده لـ 43 نقطة في المركز الثامن بفارق الأهداف عن برينتفورد التاسع، بينما حافظ تشيلسي على تواجده في المركز الـ 11 برصيد 39 نقطة بفارق 9 نقاط واضحة عن كريستال بالاس.

دخل ليفربول مباراة اليوم بتشكيلة معظمها من اللاعبين البدلاء، بعدما فقّد المدير الفني يورغن كلوب ثقته في الأساسيين الذين خذلوه في المباريات الماضية، وآخرها أمام مانشستر سيتي حين سقط بنتيجة 1/4 على ملعب الاتحاد (ايست لاندز سابقاً).

وجلس النجم المصري محمد صلاح على دكة بدلاء ليفربول، ومعه لاعبين أمثال أندرو روبرتسون وأليكسندر أرنولد وجيمس ميلنر وكارفاليو وآرثر ميلو وكودي غاكبو.

كما خرج فيرجيل فان دايك من قائمة الفريق ككل بداعي المرض ليحل محله جويل ماتيب وينتقل جو جوميز إلى اليمين للعب دور الظهير لافساح المجال أمام مشاركة إبراهيما كوناتي.

وقام كلوب بإشراك الثلاثي ديوغو جوتا وداروين نونيز وروبرتو فيرمينو في خط المقدمة، ومن خلفهم فابينيو وكورتيس جونز وفابينيو وهندرسون.

أما المدرب المؤقت لتشيلسي، برونو سالتور، فقد قرر إشراك العائد من الإصابة نغولو كانتي كأساسي للمرة الأولى منذ شهر أغسطس الماضي، ليساعد على غلق منافذ العبور وعزل خط الوسط عن روبرتو فيرمينو.

فرص قليلة.. وهدف ملغي لتشيلسي

غابت الفرص الواضحة على كلا المرميين معظم فترات المباراة بسبب الحالة الصعبة التي يعيشها ليفربول وتشيلسي منذ بداية الموسم، سواء في تمركز المهاجمين أو في صناعة الألعاب.

وكانت فرص هذه القمة معدودة على أصابع اليد الواحدة، وعندما سجل تشيلسي في بداية الشوط الثاني ألغي الهدف بسبب لمس واضح للكرة باليد من هافيرتز.

اضغط هنا للمزيد من الارقام والاحصائيات عن المباراة

جواو فيليكس وجويل ماتيب في مباراة تشيلسي وليفربول
جواو فيليكس وجويل ماتيب في مباراة تشيلسي وليفربول - Reuters

ضاعت الفرصة الأوضح في الشوط الأول على ليفربول، عندما سدد لاعب الوسط البرازيلي فابينيو من مسافة قريبة للغاية داخل منطقة جزاء تشيلسي بعد ركلة ركنية نُفذت من يسار المرمى، إلا أن تسديدة فابينيو عبرت جوار القائم الأيسر للحارس كيبا بياردة واحدة.

مع بداية الشوط الثاني تحسن مردود تشيلسي الهجومي، لكن ضعف دقة اللمسة الأخيرة حال دون تسجيله لهدف التقدم، بتسديدات طائشة مختلفة من بن تشيلويل وجواو فيليكس وماتيو كوفاشيتش.

وألغى الحكم أنتوني تايلور هدفاً في الدقيقة 50 حمل توقيع المهاجم الألماني كاي هافيرتز، بداعي لمس الكرة باليد لحظة انفراده بالحارس أليسون بيكر.

وأضطر مدرب ليفربول لإخراج فيرمينو وسط تفوق نغولو كانتي وخاليدو كوليبالي في عزله تماماً عن وسط الملعب، ليقوم بتعويضه بالمصري محمد صلاح في الدقيقة 65، لكن لا شيء تغير بعدها، حيث سيطر تشيلسي بشكل تام على الكرة في محاولة لتسجيل هدف قاتل، بينما ركز ليفربول على لعب مرتدات عشوائية افتقدت للتنظيم.

تصنيفات