"كل المحاولات باءت بالفشل".. أسينسيو يقرر الرحيل عن ريال مدريد

time reading iconدقائق القراءة - 2
ماركو أسينسيو خلال مباراة ريال مدريد وبرشلونة في "كامب نو" - 19 مارس 2023 - Reuters
ماركو أسينسيو خلال مباراة ريال مدريد وبرشلونة في "كامب نو" - 19 مارس 2023 - Reuters
دبي-الشرق

استقر ماركو أسينسيو لاعب ريال مدريد على الرحيل عن النادي الإسباني بنهاية الموسم الكروي الحالي.

وذكر موقع "ريليفو" الإسباني، يوم الجمعة، أن أسينسيو رفض كل محاولات ريال مدريد للإبقاء على خدماته وتوقيع عقد جديد مع الفريق الملكي، مُفضلاً الرحيل وخوض تجربة جديدة.

وأكد التقرير أن الريال قدم عرضين لتجديد عقد اللاعب. الأول كان في يناير بعد كأس العالم، والثاني الشهر الماضي وتضمن الأخير زيادة في الراتب ومكافأة إجادة، بعدما ساهم في 20 هدفاً هذا الموسم، لكنّ أسينسيو رفض العرضين.

وكانت الأولوية لأسينسيو الاستمرار مع الريال لكنّه فضل الرحيل بسبب عدم مشاركته بشكل منتظم في المباريات، وعدم اعتماد كارلو أنشيلوتي على خدماته كثيراً رغم أن المدرب الإيطالي أكد أكثر من مرة أن اللاعب يعد من العناصر الأساسية والمهمة في الفريق.

وشهدت الأيام الأخيرة اتصالات مكثفة بين خوسيه أنخيل سانشيز المدير العام للنادي وخورخي ميدنيز وكيل اللاعب، الذي أخطر النادي في نهاية المطاف بقرار اللاعب.

أنشيلوتي يلمّح إلى ضمّ مهاجم... ولا يستبعد رحيل هازارد

تجربة جديدة

لم يجلس أسينسيو أو وكيله على طاولة المفاوضات مع أندية أخرى خلال الأشهر القليلة الماضية، على أمل تغيّر الحال مع الريال وحصول اللاعب على فرصة أكبر للعب والمشاركة أساسياً.

ولا يملك أسينسيو في اللحظة الحالية عروضاً كثيرة، وفقاً للتقرير ذاته، لكن يتوقع أن تشهد الأيام القليلة المقبلة تحركات كثيرة بعد حسم اللاعب قراراه.

وكان باريس سان جيرمان مهتماً بالحصول على خدمات اللاعب الإسباني الدولي في يناير الماضي. كما ذكرت تقارير مختلفة أن هناك اهتماماً من بعض أندية الصدارة في الدوريين الإيطالي والإنجليزي.

ألقاب كثيرة

ويملك أسينسيو، الذي انضم من ريال مايوركا في عام 2014، مسيرة حافلة بالألقاب مع النادي الملكي.

توّج اللاعب البالغ عمره 27 عاماً بلقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات، وبالدوري الإسباني نفس العدد من المرات، وفاز بكأس الملك مرة واحدة.

وخاض إجمالاً 285 مباراة مع الفريق في مختلف المسابقات وسجل خلالها 61 هدفاً.

تصنيفات