أنشيلوتي يلمّح إلى ضمّ مهاجم... ولا يستبعد رحيل هازارد

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي خلال المباراة ضد فالنسيا - 21 مايو 2023 - Reuters
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي خلال المباراة ضد فالنسيا - 21 مايو 2023 - Reuters
دبي-الشرق

لمّح كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، إلى أن النادي يبحث عن مهاجم للموسم المقبل، ولم يستبعد رحيل البلجيكي إيدن هازارد، كما ذكّر بإحرازه 10 ألقاب خلال حقبته طيلة 4 سنوات على مرحلتين.

أنشيلوتي الذي كان يتحدث عشية المباراة ضد إشبيلية، في المرحلة ما قبل الأخيرة من الدوري الإسباني، أعلن أن الفرنسي كريم بنزيما والبرازيلي فينيسيوس جونيور والإسبانيين ماركو أسينسيو وماريانو دياز، سيغيبون عن اللقاء.

وشدد على أن الفريق "يريد إنهاء الموسم بشكل جيد"، مضيفاً: "إنها مباراة صعبة، إذ نلعب ضد خصم يقدّم أداءً جيداً جداً. لدينا بعض الإصابات، ولكن البقية على ما يرام وسنُشرك أفضل فريق ممكن".

سُئل عن احتمال مشاركة هازارد في المباراة، نتيجة غياب لاعبين في خط الهجوم، فأجاب: "سنحاول الفوز في المباراة. ستكون (تشكيلة أساسية) تنافسية جداً، ولا يزال لدينا لاعبين جيدين جداً".

وأشار إلى أنه سيناقش مع اللاعب البلجيكي بشكل خاص "ما الذي يحتاجه للعام المقبل"، وتابع: "لدى هازارد عقد ويُفترض أن يبقى هنا (الموسم المقبل). إذا لم يكن سعيداً، عليه أن يطلب من النادي المغادرة، وإذا كان سعيداً، فسيبقى مثل أي شخص آخر" في الفريق.

ميندي "مدافع قوي جداً"

أنشيلوتي شدد على أن فينيسيوس لن يشارك في المباراة "لأنه لا يستطيع اللعب"، وليس لتجنّب مشكلات، بعد تعرّضه لإهانات عنصرية على ملعب فالنسيا. وقال: "ركبته لا تزال تزعجه. لا يمكنه اللعب".

واعتبر أن المدافع ناتشو فرنانديز "لا يزال يستطيع أن يقدّم الكثير لنا" على الملعب، وتابع: "أعتقد بأن النادي تحدث معه، لكنه يفكّر في ما هو الأفضل بالنسبة إليه" بشأن تجديد عقده.

ولفت إلى أن "الإصابة المهمة" التي تعرّض لها الظهير الأيسر الفرنسي فيرلان ميندي سبّبت "مشكلات" لريال مدريد، مضيفاً: "علينا أن نثق به، لأنه مدافع قوي جداً".

وأقرّ بأن مستوى لاعب الوسط الفرنسي أوريليان تشواميني "تراجع قليلاً بعد المونديال، بعدما فاجأنا جميعاً في الجزء الأول من الموسم"، علماً أنه حلّ مكان لاعب "أسطوري مثل كاسيميرو". ورأى وجوب أن "يتأقلم أكثر قليلاً وهو (لاعب) مهم للمستقبل".

"استمرارية" برشلونة

المدرب الإيطالي اعتبر أن برشلونة "تمتع باستمرارية" في الدوري، فيما واجه ريال مدريد صعوبات في الحفاظ على مستواه بعد كأس العالم. واستدرك: "لم تكن مشكلة مهاجم، لأننا كنا الفريق الأكثر تسجيلاً في الدوري، لكننا افتقرنا إلى الصلابة. الإحصاءات مضلّلة بعض الشيء، إذ تدفعنا إلى التعاقد مع مدافع".

سُئل أنشيلوتي هل يفكّر ريال مدريد في ضمّ خوسيلو، مهاجم إسبانيول، فأجاب: "نحن نرى، سنعمل لتحسين التشكيلة ولكن لا أريد التحدث عن أسماء. هناك أشخاص كثيرون منخرطون (بذلك) الآن. أحب خوسيلو، ولكن أيضاً (مهاجم سلتا فيغو إياغو) أسباس، (ومهاجم أتلتيكو مدريد ألفارو) موراتا، إذا تحدثنا عن الإسبان".

تصنيفات