استدعاء فينيسيوس للإدلاء بشهادته أمام محكمة في ملف العنصرية

time reading iconدقائق القراءة - 2
مهاجم ريال مدريد فينيسيوس جونيور يحيّي الجمهور قبل المباراة ضد رايو فايكانو في "سانتياغو برنابيو" - 24 مايو 2023  - Twitter/@realmadrid
مهاجم ريال مدريد فينيسيوس جونيور يحيّي الجمهور قبل المباراة ضد رايو فايكانو في "سانتياغو برنابيو" - 24 مايو 2023 - Twitter/@realmadrid
دبي-الشرق

استدعت محكمة في فالنسيا، البرازيلي فينيسيوس جونيور، مهاجم ريال مدريد، للإدلاء بشهادته عبر الفيديو، بوصفه ضحية في ملف الإهانات العنصرية التي تعرّض لها خلال المباراة بين فالنسيا ونادي العاصمة على ملعب "ميستايا"، كما أوردت صحيفة "أس".

هذه الخطوة جاءت بعدما أحالت النيابة العامة في فالنسيا الملف إلى المحكمة، وأمر القاضي المسؤول عن التحقيق المشجعين الثلاثة الذين وجّهوا شتائم عنصرية للاعب، بالإدلاء بشهادتهم بوصفهم يخضعون لتحقيق في هذا الأمر.

الشبان الثلاثة تتراوح أعمارهم بين 18 و21 عاماً، واعتُقلوا الثلاثاء الماضي، ثم أُفرج عنهم بعدما أدلوا بأقوالهم، بزعم ارتكابهم جريمة كراهية.

يأتي ذلك فيما خفّضت لجنة الاستئناف العقوبة المفروضة على فالنسيا، بسبب الإهانات العنصرية في "ميستايا"، إذا قررت إغلاق مدرج ماريو كيمبس ثلاث مباريات بدلاً من خمس، وتغريم النادي 25 ألف يورو بدلاً من 45 ألفاً.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات