فرانس برس: النصر السعودي يقيل مدربه بعد "فقدان الثقة" به

time reading iconدقائق القراءة - 2
رودي غارسيا يوجّه لاعبيه خلال مباراة بين النصر والاتحاد في الدوري السعودي - 9 مارس 2023 - AFP
رودي غارسيا يوجّه لاعبيه خلال مباراة بين النصر والاتحاد في الدوري السعودي - 9 مارس 2023 - AFP
الرياض-أ ف ب

أفادت وكالة "فرانس برس" الأربعاء، بأن نادي النصر السعودي أقال مدربه الفرنسي رودي غارسيا، بسبب "فقدان الثقة" في إدارته للفريق في دوري روشن السعودي.

ونقلت عن مسؤول في النادي إن "النصر قرر إنهاء علاقته بمدربه الفرنسي رودي غارسيا بشكل فوري"، مشيراً إلى أن "النادي سيعلن الخبر رسميا خلال ساعات، بعد إنهاء كل الأمور المالية للمدرب الفرنسي".

وتابع: "غارسيا أساء إدارة المباريات الكبيرة هذه الموسم، وعلينا إنقاذ الموسم قبل أن يتفاقم الوضع"، وذلك قبل 6 أيام من لقائه المرتقب ضد الهلال حامل اللقب.

وكان النصر ضمّ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نهاية العام الماضي، على أمل قيادته لاستعادة الألقاب، الغائبة عن خزائنه منذ ثلاث سنوات. ويتخلّف النصر بثلاث نقاط عن اتحاد جدة، متصدر الدوري، قبل سبع جولات من النهاية.

ونقلت "فرانس برس" عن مصدر ثان إن "النادي قرر فسخ عقد غارسيا، لأن غرفة الملابس فقدت الثقة به، خصوصاً بعد الخسارة أمام الاتحاد" مطلع الشهر الماضي، في ثاني هزيمة أمام الفريق ذاته، الذي أقصاه بثلاثية من نصف نهائي كأس السوبر السعودية في يناير الماضي.

وأشار المصدر إلى أن "اللاعبين شكوا أكثر من مرة من الأسلوب الفني لغارسيا، وعدم استفادته من طاقات الفريق".

وأكد مصدر ثالث إقالة غارسيا، مشيراً إلى أن "النصر قرر تعيين الكرواتي دينكو (يليتشيتش) مدرباً موقتاً للفريق حتى نهاية الموسم".

ويشغل يليتشيتش (49 عاماً) الآن منصب مدرب فريق الشباب تحت 19 عاماً في نادي النصر.

ويُعدّ الفوز ببطولة الدوري الفرنسي مدرباً لنادي ليل، أهم انجازات غارسيا، الذي أشرف أيضاً على قيادة أولمبيك مارسيليا الفرنسي وروما الإيطالي.

ونسبت الوكالة إلى عضو في رابطة مشجعي النصر قوله: "إذا حصلت على سيارة فيراري، فلا بد أن تكون سائقاً ماهراً".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات