غوارديولا يحلم بالثلاثية ويقر بسوء حظه في نصف نهائي الأبطال

time reading iconدقائق القراءة - 2
المدرب بيب غوارديولا خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا - 16 مايو 2023 - reuters
المدرب بيب غوارديولا خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا - 16 مايو 2023 - reuters
دبي-الشرق

عبر بيب غوارديولا عن استعداد فريقه مانشستر سيتي لمواجهة ريال مدريد في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب الاتحاد.

وسيستقبل مانشستر سيتي خصمه ريال مدريد، الأربعاء، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوربا على أرضية ملعب "الاتحاد"، بينما كان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل (1-1) على أرضية ملعب "سانتياغو بيرنابيو" في مدريد.

وقال غوارديولا في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة :" لقد اعتدنا اللعب في هذه المسابقة والوصول إلى الأدوار الاقصائية الأخيرة في السنوات الأخيرة، سنحاول بذل قصارى جهدنا وسنحاول حتى النهاية".

وحول أهمية التتويج بدوري أبطال أوروبا مع سيتي لتعزيز إرثه الكروي قال بيب: " سيكون إرثي استثنائياً مهما حدث في مباراة الغد"

وأضاف: "نحن لسنا أغبياء ونعلم مدى أهمية مباراة الغد، ربما تكون أهم مباراة منذ تواجدي هنا وقلت للاعبين أن يعيشوا اللحظة وأن يستمتعوا بها، نحن محظوظون لأن الأمر في أيدينا والأمر متروك لنا لاتخاذ القرار".

وحول تواجد مانشستر سيتي في المنافسة على 3 ألقاب هذا الموسم قال غوارديولا: "لقد حققنا هذا التوازن بشكل جيد، فنحن في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ونقاتل من أجل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن يجب أن نلعب بشكل أفضل من مدريد".

وحول اذا ما اشترط عليه ملاك النادي التتويج بدوري الأبطال أوضح بيب: "عندما وصلت إلى مانشستر سيتي، لم يخبروني بالفوز بدوري أبطال أوروبا، قالوا لي أن أبذل قصارى جهدي، لقد فزنا بجميع الألقاب باستثناء هذا اللقب، ونريد أن نفعل ذلك هذه المرة".

ووكر: أحترم فينيسيوس كثيراً ونحن قريبون من صناعة التاريخ

حكم نهائي المونديال يقود مواجهة الحسم بين ريال مدريد وسيتي

"الفيلسوف" يُطارد حلم الثلاثية

وأثنى بيب غوارديولا على فريقه بعد الوصول إلى نهاية الموسم والتنافس على الثلاثية: "إنه حلم تحقق، الوصول إلى هذه النقطة لا يمكن لأحد أن يضمن أننا نكرر ذلك في المستقبل. سنحاول الذهاب بعيداً، علينا أن نكون معاً في الأوقات الصعبة ونعرف كيف نعاني بدعم من مشجعينا".

وعن أسلوب اللعب الذي سينتهجه غداً الأربعاء أمام ريال مدريد وكذا الغيابات قال بيب: "لدي فكرة بفعل شيء مختلف، ولكن الأهم أن تكون لدينا مرونة في الهجوم، سترون غداً من سيلعب وكيف سنلعب، سيغيب ناثان أكي غداً ولبقية الموسم، إنها خسارة كبيرة بالنسبة لنا، لكن لدينا لاعبون مهمون يمكنهم القيام بذلك بشكل جيد".

وأثنى بيب كثيراً على ريال مدريد قائلاً: "لطالما كان لديهم لاعبون كبار، مثلما كان الحال مع ميلان ساكي، ونحن في برشلونة لأنه كان لدينا لاعبون كبار".

وتحدث بيب عن الرقم القياسي الذي يمتلك بالوصول إلى نصف نهائي دوري الأبطال:" لعبت 10 مباريات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وخسرت سبعة، أعرف هذا الموقف، لكن هناك الكثير من الأشياء التي لا يمكنك التحكم فيها".

اقر أيضاً:

تصنيفات