حكم نهائي المونديال يقود مواجهة الحسم بين ريال مدريد وسيتي

time reading iconدقائق القراءة - 2
الحكم سيمون مارتشينياك يرفع البطاقة الصفراء بوجه إنزو فرنانديز أمام أنظار ليونيل ميسي في نهائي كأس العالم - 18 ديسمبر 2022 - AFP
الحكم سيمون مارتشينياك يرفع البطاقة الصفراء بوجه إنزو فرنانديز أمام أنظار ليونيل ميسي في نهائي كأس العالم - 18 ديسمبر 2022 - AFP
دبي-الشرق

اختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" الحكم البولندي سيمون مارتشينياك لقيادة مواجهة مانشستر سيتي وريال مدريد الحاسمة في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويحل ريال مدريد ضيفاً على سيتي في ملعب الاتحاد، مساء الأربعاء 17 مايو 2023، بعدما كانت مواجهة الذهاب انتهت بالتعادل 1-1 في سانياغو برنابيو.

وذكر النادي الملكي أن هذه هي المرة السادسة التي سيقود فيها مارتشينياك إحدى مباريات الفريق في دوري الأبطال، وكانت المباراة الأخيرة التي حكمها البولندي للميرينغي في لقاء الإياب من ربع نهائي الموسم الماضي ضد تشيلسي في سانتياغو برنابيو.

وكان الحكم البولندي قد أدار نهائي النسخة الماضية من كأس العالم في قطر 2022 بين الأرجنتين وفرنسا، كما أشرف مؤخراً على إدارة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بين الهلال والاتحاد.

موعد مباراة العودة.. مان سيتي وريال مدريد بنصف نهائي الأبطال

مانشستر سيتي يؤجل الحسم وينجح في استدراج ريال مدريد

وحسب ما ذكر ريال مدريد، فقد أدار مارتشينياك أول مباراة للفريق في سانتياغو برنابيو وكانت ضد روما في إياب دور 16 من دوري أبطال أوروبا لموسم 2015-2016.

وفي الموسم التالي، أدار مباراة الريال أمام بوروسيا دورتموند (2-2)، في الجولة السادسة من دور المجموعات. وعاد مرة أخرى لسانتياغو برنابيو في 2017-2018 لتحكيم المواجهة ضد توتنهام (1-1) في الجولة الثالثة من دور المجموعات.

وفي موسم 2020-2021 كان البولندي حكماً في الجولة الخامسة من دور مجموعات دوري الأبطال ضد شيريف تيراسبول خارج أرضه (0-3).

كما أشرف مارتشينياك على مباراة ريال مدريد أمام أتلتيكو مدريد في كأس السوبر الأوروبي (2-4) في موسم 2018-2019.

تصنيفات