عقوبة "يويفا" المحتملة على برشلونة لن تشمل فريق السيدات

time reading iconدقائق القراءة - 2
سيدات برشلونة يحتفلن بالتأهل لنهائي دوري الأبطال على حساب تشيلسي - 27 أبريل 2023 - Reuters
سيدات برشلونة يحتفلن بالتأهل لنهائي دوري الأبطال على حساب تشيلسي - 27 أبريل 2023 - Reuters
دبي-الشرق

أشارت صحيفة "موندو ديبورتيفو" أن العقوبة المتوقعة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، على نادي برشلونة لا يجب أن تُؤثر على فريق السيدات، الذي سيتم إعفاؤه من العقوبة، في الوقت الذي يواصل الاتحاد الأوروبي تحقيقه في "قضية نيغريرا".

وضَمِن فريق برشلونة للسيدات تأهله إلى نهائي النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، للمرة الثالثة على التوالي والرابعة في آخر 5 سنوات، إذ يبحث عن تحقيق لقبه القاري الثاني، في انتظار أن يتحدد الطرف الثاني للمباراة النهائية المقررة في 3 يونيو المقبل بملعب "آيندهوفن".

ويلعب فريق سيدات أرسنال ضد سيدات فولفسبورغ في نصف النهائي الثاني، إذ انتهت مباراة الذهاب بالتعادل 2-2 في ألمانيا، في انتظار نتيجة مباراة العودة التي ستلعب لاحقاً، اليوم الاثنين.

لابورتا يلتقي تشيفيرين لشرح ملابسات ملف برشلونة ونيغريرا

وأوضحت الصحيفة أن فريق سيدات برشلونة سيحصل على ترخيص المشاركة في النسخة القادمة من دوري الأبطال، لأن اللجنة التي تمنح التراخيص، لا ترى أي سبب واضح لرفض مشاركته.

ويُواصل الاتحاد الأوروبي تحقيقه مع برشلونة، فيما بات يعرف بـ"قضية نيغريرا"، حيث يُفترض أن يتم اتخاذ القرار قبل الموعد النهائي للتسجيل في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا للرجال.

وفي حال قرر "يويفا" فرض عقوبة على برشلونة، فلن يتمكن النادي الكتالوني من المشاركة في موسم 2023-2024 لمسابقة دوري الأبطال عند الرجال.

برشلونة يبلغ "فيفا" و"يويفا" تبريراته لملف نيغريرا

تصنيفات