لابورتا يلتقي تشيفيرين لشرح ملابسات ملف برشلونة ونيغريرا

time reading iconدقائق القراءة - 2
رئيس برشلونة جوان لابورتا ورئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ألكسندر تشيفيرين - Twitter/@partidazocope
رئيس برشلونة جوان لابورتا ورئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ألكسندر تشيفيرين - Twitter/@partidazocope
دبي-الشرق

التقى جوان لابورتا رئيس برشلونة، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ألكسندر تشيفيرين، في سلوفينيا الخميس، وشرح له ملف مدفوعات النادي للنائب السابق لرئيس لجنة الحكام في إسبانيا، خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا.

صحيفة "ماركا" أوردت أن تفسيرات لابورتا كانت مشابهة لما قاله في الأيام الأخيرة، إذ رفض أي اتهام برشوة حكام، فيما ينتظر قرار المحكمة بشأن الوجهة النهائية لـ 7.3 مليون يورو دفعها برشلونة لنيغريرا.

وأشارت إلى أن "التقرّب من يويفا مهم جداً بالنسبة إلى لابورتا"، إذ "يخشى فرض عقوبة" على ناديه، لأن الاتحاد لا يحتاج إلى قرار قضائي لفرض عقوبات رياضية. وأضافت أن لابورتا "يريد من يويفا انتظار" قرار القضاء في هذا الملف، وألا يتخذ أي إجراء تأديبي.

جاء ذلك بعد يوم على تقدم لابورتا شرحاً لملف نيغريراً، خلال جلسة استثنائية للأندية الإسبانية، لكنه لم يُقنع أحداً، كما قال رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس.

وشددت الصحيفة على أهمية إعادة العلاقات مع "يويفا"، بالنسبة إلى برشلونة، والتي تدهورت منذ دعم النادي مشروع دوري السوبر الأوروبي، من أجل تجنّب عقوبات رياضية.

لابورتا كان اعتمد نبرة تصالحية مع تشيفيرين، خلال مؤتمر صحافي عقده الاثنين الماضي بشأن ملف نيغريرا، قائلاً: "السيد تشيفيرين يتصرّف بحذر ومسؤولية. لم يقع في فخّ السيد تيباس. على الأقلّ حتى الآن".

ورجّح أن يعلن "يويفا" موقفاً في هذا الملف "لدى محاكمتنا". وأضاف: "بما أنني مقتنع بأن برشلونة سيُعفى من أي مسؤولية جنائية، الأمر واضح لديّ بأننا سنواصل العمل كالمعتاد".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات