ريال مدريد يشنّ هجوماً عنيفاً على رئيس الاتحاد الإسباني والحكام

time reading iconدقائق القراءة - 2
فينيسيوس جونيور خلال المباراة بين ريال مدريد وفالنسيا - 21 مايو 2023 - Reuters
فينيسيوس جونيور خلال المباراة بين ريال مدريد وفالنسيا - 21 مايو 2023 - Reuters
دبي-الشرق

شنّ ريال مدريد هجوماً عنيفاً على رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس، والحكام، معرباً في المقابل عن شكره للمتضامنين مع مهاجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور، بعد تعرّضه لإهانات عنصرية خلال المباراة ضد فالنسيا في الدوري الإسباني.

النادي أصدر بياناً ثانياً الاثنين، شدد على "وجوب القضاء على اعتداءات الكراهية والعنصرية في مجتمعنا إلى الأبد"، معرباً عن امتنانه لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو، الذي طالب بإيقاف المباريات التي تُرتكب فيها جرائم كراهية.

كذلك شكر الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، ولاعبين ومدربين، حاليين وسابقين، بينهم رونالدو نازاريو وكيليان مبابي وريو فرديناند ونيمار وكاكا وغاري لينيكر وروبرتو كارلوس وكاسيميرو، تضامنوا مع فينيسيوس.

النادي لفت أيضاً إلى ما نشرته "وسائل إعلام دولية كبرى"، مثل "واشنطن بوست" و"ليكيب"، مؤكدة على "المشكلة الخطرة" التي تعاني منها كرة القدم الإسبانية.

"سلبية" روبياليس

ريال مدريد ذكر أنه "فوجئ بتصريحات" روبياليس، التي أقرّ فيها بمشكلة عنصرية في إسبانيا، معتبراً أن "كونه أبرز مسؤولي كرة القدم الإسبانية وطاقم التحكيم، فقد سمح بعدم اتخاذ إجراءات صارمة، وفقاً لبروتوكولات فيفا، من أجل تفادي الوضع الذي وصلنا إليه".

ولفت إلى "تضرّر خطر لصورة كرة القدم (الإسبانية)، وتدهورها بالنسبة إلى العالم بأسره"، معتبراً أن "سلبية" روبياليس "ساهمت في التخلّي عن لاعبنا فينيسيوس وحرمانه من الحماية".

وتابع البيان: "الحكام، بدل التصرّف بحزم وتطبيق البروتوكولات التنظيمية، اختاروا في غالبية الحالات كبح أنفسهم وتجنّب اتخاذ القرارات التي تتوافق معها".

الحكام "تهرّبوا من مسؤولياتهم"

واعتبر أن حكم المباراة بين ريال مدريد وفالنسيا ريكاردو دي بورغوس بينغوتشيا والمسؤولين عن تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) "تهرّبوا من مسؤولياتهم واتخذوا قرارات جائرة، بناءً على صور غير مكتملة لم تُشاهد بشكل كامل، وكانت متحيّزة وأدت إلى طرد مباشر للاعبنا فينيسيوس جونيور".

وأسِف لأن ذلك وأسلوب إدارة الحكام والـ"فار" ليسا "أمراً معزولاً، بل تكرّر في كثير من مبارياتنا"، وزاد: "الضحية التي تعاني من هذه الجريمة لا يمكن أبداً أن تتحمّل المسؤولية عنها".

ووَرَدَ في البيان: "لكل هذه الأسباب، نشعر بقلق بالغ من امتناع الاتحاد الإسباني لكرة القدم عن اتخاذ أي إجراء طيلة هذا الوقت، رغم مؤشرات الإنذار الواضحة والمتكررة التي ندد بها نادينا".

ولفت ريال مدريد إلى "خطورة الوضع الحالي والصورة التي تُشاع عن كرة القدم الإسبانية في العالم"، معرباً عن "أمله باتخاذ إجراءات قوية وفورية من جميع الذين يتمتعون بالمسؤولية والسلطة لمكافحة هذه الآفات، المتمثلة في العنصرية وكراهية الأجانب والبغضاء".

وأضاف: "نادينا سيواصل العمل كي تستمر القيم التي حافظت على تاريخنا، في أن تكون نموذجاً للتعايش والمثالية".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات