النيابة بفالنسيا تفتح تحقيقاً في الإساءات العنصرية لفينيسيوس

time reading iconدقائق القراءة - 2
فينيسيوس جونيور يشير إلى مشجع وجّه إليه إهانات عنصرية خلال المباراة بين ريال مدريد وفالنسيا - 21 مايو 2023 - Reuters
فينيسيوس جونيور يشير إلى مشجع وجّه إليه إهانات عنصرية خلال المباراة بين ريال مدريد وفالنسيا - 21 مايو 2023 - Reuters
دبي-الشرقأ ف ب

فتحت النيابة العامة في مدينة فالنسيا الإسبانية، تحقيقاً في الإساءات العنصرية التي تعرّض لها فينيسيوس جونيور، مهاجم ريال مدريد، خلال المباراة بين نادي العاصمة وفالنسيا على ملعب "ميستايا" الأحد في الدوري الإسباني.

وكالة "فرانس برس" نقلت عن "مصدر قضائي" إن النيابة العامة في فالنسيا باشرت بتحقيق حول "جريمة كراهية" مزعومة تعرّض لها فينيسيوس خلال المباراة، وأثارت ردود فعل شاجبة في العالم.

في السياق ذاته، أدان فالنسيا "بشدة هذا النوع من السلوك الذي لا مكان له في كرة القدم، ولا يتوافق مع قيم نادي فالنسيا وجمهوره".

وشدد على "التزامه الدائم ضد العنصرية والعنف بكل أشكاله"، مضيفاً أن "الشرطة حدّدت مشجعاً نفذ إيماءات عنصرية ضد فينيسيوس". وتابع أن النادي "يعمل بطريقة منسّقة، لتأكيد هوية متورّطين محتملين آخرين" بالأمر.

وأشار إلى أنه يحلّل "كل التسجيلات المتاحة"، ويعمل "بأسرع ما يمكن لتوضيح ما حدث، من أجل التصرّف بسرعة وحزم".

النادي ذكر أنه "فتح ملفاً تأديبياً، وسيطبّق أقصى عقوبة ضد المشجعين المتورّطين، ويطردهم من الملعب مدى الحياة"، لافتاً إلى أنه "يتعاون مع الشرطة والجهات المختصة، من أجل توضيح ما حدث".

وذكّر بأنه تصرّف بالطريقة ذاتها عام 2019 ، حين طرد مشجعاً مدى الحياة، إثر تنفيذه "إيماءات وتحيات فاشية لمشجعي أرسنال"، خلال مباراة بين الناديين في الدوري الأوروبي.

تصنيفات