روبن باراخا: الفوز على ألميريا هدية رائعة لجمهور فالنسيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
روبن باراخا مدرب نادي فالنسيا الإسباني - twitter/@valenciacf_en
روبن باراخا مدرب نادي فالنسيا الإسباني - twitter/@valenciacf_en
دبي-الشرق

عبر المدرب المؤقت لنادي فالنسيا الإسباني روبن باراخا عن سعادته الكبيرة بالفوز الذي حققه فريقه على ألميريا يوم أمس الأحد في إطار الجولة 30 من منافسات الدوري الإسباني الدرجة الأولى، مؤكداً أنه قد يكون مفتاح البقاء في الليغا للموسم المقبل.

وسمح هذا الفوز لفالنسيا بالحصول على فرصة أخرى للقتال من أجل البقاء على قيد الحياة في دوري الأضواء والشهرة، وتجنب أول هبوط في تاريخ الفريق منذ عام 1986.

وقال باراخا بعد الفوز على ألميريا: "لقد كانت مباراة صعبة للغاية، لم نتمكن من الفوز خارج أرضنا أو الحفاظ على شباكنا نظيفة منذ توليت المسؤولية".

وأضاف "الفوز بمثابة مكافأة للعمل الشاق الذي بذله اللاعبون، كنا نعمل توفير الصلابة في الخط الخلفي، وعلى النجاح في الحصول على فرص حقيقية أمام المرمى، الفوز كان صعباً للغاية على ألميريا، وما صعب المأمورية أكثر هذه الأرضية السيئة".

وأضاف: "يجب أن نكون سعداء بالنتيجة، لكننا لم نفعل أي شيء بعد، اليوم اكتسبنا الأمل وعلينا أن ننتقل إلى مباراة الخميس".

ويحتل فالنسيا المركز 18 برصيد 30 نقطة بفارق الأهداف عن ألميريا الـ 17، وبفارق نقطة عن خيتافي الـ 16، وبفارق نقطتين عن قادش الـ 15، ما يعني أن فريق الخفافيش بإمكانه أن يصعد 3 مراكز دفعة واحدة خلال الجولة القادمة إذا انتصر على بلد الوليد في المستايا، ولعبت نتائج الفرق الأخرى لصالحه.

وتابع لاعب وسط فالنسيا السابق قائلاً "بالنسبة لهذا الفوز فإنه يمثل الأمل، عندما تعمل بجد وتثابر ولا تحصل على النتائج، فهناك دائماً نقطة تفقد فيها الأمل. نحن نرسل دائماً رسالة حازمة للغاية أنه يمكننا الخروج من هذه الوضعية واليوم هو مثال على ذلك، الاستمرار على هذا النحو هو الطريق الذي يجب اتباعه، علينا أن نكون أقوياء وأن ندرك أن أمامنا طريقاً صعباً".

وعن الدعم الجماهيري لفالنسيا خارج أرضه صرح باراخا الذي خلف جينارو غاتوزو في تدريب الفريق: "لقد كان رائعاً لقد كان عاطفياً للغاية".

وأكمل مدرب فريق الخفافيش حديثه: "الوصول إلى ملعب فريق الخصم والشعور بحب جمهورك يمكن أن يجعلك تبكي، القدرة على تجربة هذا كمدرب هو امتياز، لا يسعنا إلا أن نشكر المشجعين على جهودهم، نحن بحاجة إليهم من هنا حتى النهاية الموسم، نريدهم أن يحفزونا ويساعدونا ونريد أن نرد لهم هذا بالمجهود والعمل الجاد".

تصنيفات