ثلاثية يانغ تمنح هوكس الفوز على سيلتيكس وتؤجل الحسم

time reading iconدقائق القراءة - 2
تراي يانغ يسدد الثلاثية التي منحت الفوز لأتلانتا هوكس على بوسطن سيلتيكس في المباراة الخامسة بالأدوار الإقصائية - 25 أبريل 2023 - AFP
تراي يانغ يسدد الثلاثية التي منحت الفوز لأتلانتا هوكس على بوسطن سيلتيكس في المباراة الخامسة بالأدوار الإقصائية - 25 أبريل 2023 - AFP
دبي-رويترزأ ف ب

أحرز تراي يانغ رمية ثلاثية قبل 1.8 ثانية من النهاية ليمنح أتلانتا هوكس الفوز 119-117 على مضيفه بوسطن سيلتيكس بالأدوار الإقصائية في دوري السلة الأميركي للمحترفين، الليلة الماضية.

وقلص هوكس النتيجة إلى 3-2 في سلسلة مواجهات الفريقين التي تحسم على أساس الأفضل في 7 مباريات بالدور الأول للمنطقة الشرقية.

ويستطيع سيلتيكس حسم تأهله إذا انتصر في المباراة السادسة في أتلانتا يوم الخميس، بينما ستمتد إلى مواجهة سابعة في بوسطن لو فاز هوكس.

وكان فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز الذي سيواجه الفائز من هذه السلسلة هو المستفيد من تأجل الحسم، إذ سيحصل على فترة أطول من الراحة بعد فوزه 4-0 على بروكلين نتس مطلع الأسبوع.

وجاءت البداية متكافئة إلى أن تقدم هوكس 41-37 بعد 3 دقائق من الربع الثاني. وانتفض سيلتيكس بقيادة جايلن براون ليحرز 7 نقاط متتالية ويفرض سيطرته على ما تبقى من الشوط الأول. وأنهى سيلتيكس الربع الثاني متقدماً 66-58 بفضل 23 نقطة من براون.

NBA: باتلر يسجل 56 نقطة ويضع ميامي على أعتاب التأهل

واستهل صاحب الأرض الربع الثالث بإحراز 5 نقاط متتالية مع إحكام الدفاع على يانغ الذي اكتفى بتسجيل 7 نقاط مقابل 15 نقطة في الشوط الأول.

وتقدم سيلتيكس 104-91 بعد نحو 4 دقائق من الربع الأخير قبل أن يبدأ يانغ عودة رائعة للفريق الضيف. وأحرز هوكس 12 نقطة متتالية نصفها بثلاثيتين من يانغ ليدرك التعادل 111-111 قبل دقيقتين من النهاية.

وتحولت المباراة إلى مواجهة بين يانغ ودفاع سيلتيكس، فاللاعب البالغ عمره 24 عاماً أحرز 5 نقاط ليتقدم هوكس 116-115.

وأعاد ديريك وايت التقدم لسيلتيكس من رميتين حرتين قبل 7.3 ثانية من النهاية. لكن رمية يانغ الثلاثية في اللحظات الأخيرة حسمت الفوز لتمتد السلسلة إلى مباراة سادسة.

ويدين هوكس بالفضل لثلاثيات يانغ في الربع الأخير حيث أحرز 3 من 5 رميات ثلاثية له في المباراة. وكان تفوق هوكس في الثلاثيات واضحاً إذ أحرز 19 رمية ثلاثية مقابل 12 رمية لسيلتيكس.

وتصدر يانغ قائمة مسجلي هوكس برصيد 38 نقطة بالإضافة إلى 13 تمريرة حاسمة. وكان براون الأكثر تسجيلاً في صفوف سيلتيكس وله 35 نقطة.

وقال يانغ إن هوكس كان مصمماً على تمديد السلسلة بعد إيقاف لاعبه المهم ديجونتي موراي لمباراة واحدة بعد اشتباكه مع الحكم عقب المباراة الرابعة الأحد.

وأضاف "كنا نفتقد عنصراً مهماً من عناصرنا ونريده أن يلعب المباراة السادسة، لذلك نريد العودة إلى ديارنا واستعادة جهوده".

وتابع "لم أشعر أن هناك أي ضغط عليّ. من الواضح أننا كنا بدونه (موراي) ولكن كان علينا جميعاً الارتقاء إلى مستوى أعلى، ليس أنا فقط، لقد فعلنا ذلك جميعاً الليلة. الفريق بأكمله حقق الفوز".

وأشاد كوين سنايدر مدرب هوكس برفض فريقه الاستسلام في مباراة سيطر عليها سيلتيكس لفترات طويلة "لقد كنا أقوياء ذهنياً. من الصعب أن تكون متأخراً طوال المباراة. تشبثنا طيلة الوقت ولم نستسلم".