NBA: باتلر يسجل 56 نقطة ويضع ميامي على أعتاب التأهل

time reading iconدقائق القراءة - 2
جيمي باتلر لاعب ميامي هيت يسجل سلة ساحقة أمام ميلووكي باكس - 24 أبريل 2023 - AFP
جيمي باتلر لاعب ميامي هيت يسجل سلة ساحقة أمام ميلووكي باكس - 24 أبريل 2023 - AFP
دبي-أ ف ب

قدم جيمي باتلر أداءً مذهلاً بتسجيله 56 نقطة في ليلة كبيرة عاد فيها فريقه ميامي هيت من تأخر في النتيجة إلى فوز 119-114 على ضيفه ميلووكي باكس، وبات على مشارف التأهل إلى الدور الثاني من "بلاي أوف" دوري السلة الأميركي للمحترفين.

وفي نزال مثير على ملعب "كاسيا سنتر" في ميامي، قاد باتلر فريقه إلى الفوز الذي منحه تقدماً 3-1 في سلسلة مواجهات الدور الأول للمنطقة الشرقية.

وكان مجموع نقاط باتلر (33 عاماً) هو رابع أعلى أداء فردي في التسجيل في مباراة فاصلة بدوري السلة الأميركي للمحترفين على الإطلاق.

فقط مايكل جوردان (63 نقطة)، إلجين بايلور (61) ودونوفان ميتشل (57) سجلوا نقاطاً أكثر في مباراة ما بعد الموسم المنتظم.

وبدا أن ميلووكي الذي استعاد خدمات لاعبه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو بعد غيابه لمباراتين بسبب الإصابة، وكأنه يقترب من الفوز بعدما تقدم منذ الثواني الأولى وأبقى ميامي على مسافة منه طوال الوقت.

هيت يهزم باكس بفضل تألق باتلر في دوري السلة الأميركي

"جهد جماعي متكامل"

تقدم ميلووكي بفارق 14 نقطة في وقت مبكر من الربع الأخير وبدا أنه في طريقه إلى إدراك التعادل في سلسلة المواجهات بعد أداء استثنائي من بروك لوبيز، مع دعم من أنتيتوكونمبو.

لكن باتلر قاد عودة مذهلة 13-0 في وقت متأخر لقلب الطاولة وسط صيحات من الجمهور، فسجل 21 نقطة في الربع الرابع ليترك باكس في حالة صدمة جراء الهزيمة.

وحيّا مدرب ميامي إيريك سبويلسترا ذكاء باتلر في كرة السلة، وقال "إنه أحد أكثر لاعبي كرة السلة ذكاءً في هذه الرابطة.. إنه يفهم ما نحاول القيام به وهو يفهم ما يحاولون القيام به. هم فريق جيد للغاية".

من جهته، قال باتلر إن أداءه المتألق كانت نتيجة "جهد جماعي متكامل.. أعرف أن الجميع يرون 56 نقطة، ولكن إذا كان زملائي في الفريق لا يتطلعون إلى إيصال الكرة لي، أو دافعوا بروعة بحيث يمكنني التحرك يميناً ويساراً، فهذه اللعبة ستختلف كثيراً".

وتابع: "تسديدات كثيرة دخلت الليلة. لكن زملائي استمروا في إعطائي الكرة وطلبوا مني الهجوم. عندما يكون لديك زملاء مماثلون في الفريق، تحدث أشياء جيدة".

والجدير بالذكر أن رصيد باتلر شمل 22 نقطة في الربع الأول، وهي قوة تهديفية ساعدت ميامي على البقاء في المنافسة.

ولم يكسر أي لاعب آخر في ميامي حاجز الـ20 نقطة، وكان بام أديبايو ثاني أفضل المسجّلين مع هيت برصيد 15 نقطة. لاعبان آخران فقط سجلا ما لا يقل عن عشر نقاط.

أمام من جهة ميلووكي، فأحرز لوبيز 36 نقطة مع 11 متابعة، فيما سجّل أنتيتوكونميو "تريبل دابل" برصيد 26 نقطة و10 متابعات و13 تمريرة حاسمة.

وقال مدرب باكس مايك بودنهولزر الذي يتعين على فريقه الآن الفوز بالمباراة الخامسة في ميلووكي الأربعاء لتجنّب الإقصاء: "أتيحت لنا فرصنا في الربع الرابع لكننا لم نلعب بالشكل الكافي هجومياً ودفاعياً، وهم فعلوا ذلك".