توتنهام يصدم السيتي ويضمن صدارة مريحة لأرسنال في البريميرليج

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرحة هاري كين بهدفه في شباك مانشستر ستي  - REUTERS
فرحة هاري كين بهدفه في شباك مانشستر ستي - REUTERS
دبي-الشرق

وجه نادي توتنهام صدمة كبيرة لعشاق مانشستر سيتي بهزيمته بهدف دون رد مساء اليوم، مقدماً هدية ثمينة لجاره أرسنال المتصدر الذي سقط هو الآخر أمام إيفرتون على ملعب هذا الأخير في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

دخل المدرب بيب جوارديولا بتشكيلة حملت بعض التغييرات على غرار ابقاء البلجيكي كيفن دي بروين في الاحتياط حيث قال بداية المباراة أن الأمر يتعلق بـ"خيار تكتيكي"، كما أن الألماني إلكاي جوندوجان بقي في الاحتياط طيلة 85 دقيقة.

وفي الشق الهجومي اعتمد المدرب الإسباني على لاعبين في الهجوم ويتعلق الأمر بالهداف النرويجي إيرلينج هالاند وبطل العالم مع الأرجنتيني يوليان ألفاريز.

وفي المباراة التي غاب عنها مدرب توتنهام أنتونيو كونتي بسبب إجراءه عملية على مستوى المرارة، فإن لاعبيه دخلوا المباراة بشكل جيد خاصة على مستوى التنظيم فوق أرضية الميدان.

ومرت 15 دقيقة فقط عن انطلاقة المباراة حتى تمكن المهاجم هاري كين من تسجل الهدف الأول لفريقه وهذا بعد خطأ من الإسباني رودريجو في تمرير الكرة على مقربة من مطقة عمليات "السيتيزنس".

هدف هاري كين كان تاريخياً بكل المقاييس حيث أصبح الهداف التاريخي للنادي اللندني في الكل المسابقات بـ267 هدفاً.

بعدها استمرت المحاولات من كلا الجانبين في الشوط الأول من أجل التسجيل والتي اتسمت كثيراً بالخطورة على غرار تسديدة الجزائري رياض محرز والتي صدتها العارضة.

وخلال الشوط الثاني حاول مانشستر سيتي تعديل النتيجة والخروج بالتعادل على أقل تقدير ولكن ذلك لم يكن ممكناً في ظل الصلابة الدفاعية التي تميز بها نادي توتنهام وهذا رغم الطرد الذي تعرض له مدافعه الأرجنتيني كريستيان روميرو في الدقيقة الـ87.

وبهذه الخسارة تجمد رصيد مانشستر سيتي عند النقطة الـ45 بفارق 5 نقاط عن أرسنال المتصدر الذي يمتلك مباراة ناقصة.

في الجهة المقابلة وصل نادي توتنهام إلى النقطة الـ39 في المركز الخامس ضمن الدوري الإنجليزي الممتاز، ليحافظ على آماله في الللحاق بمركز مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا.

تصنيفات