تن هاغ يدعم فيرنانديز "الملهِم" ويرفض تجريده من شارة القيادة

time reading iconدقائق القراءة - 2
تن هاغ يلقي التحية على البرتغالي برونو فيرنانديز في مباراة ريدينغ بكأس الاتحاد الإنجليزي -28 يناير 2023 - Getty Images
تن هاغ يلقي التحية على البرتغالي برونو فيرنانديز في مباراة ريدينغ بكأس الاتحاد الإنجليزي -28 يناير 2023 - Getty Images
دبي-الشرق

أكد إريك تن هاغ المدير الفني لمانشستر يونايتد أن البرتغالي برونو فيرنانديز سيظل قائداً للفريق في حال غياب المدافع هاري ماغواير.

وتعرض فيرنانديز لانتقادات حادة من الجماهير وبعض نجوم يونايتد القدامى بعد الهزيمة التاريخية التي تعرض لها الفريق أمام ليفربول بسباعية نظيفة.

وسقط فيرنانديز على الأرض، وادعى أن إبراهيما كوناتي مدافع ليفربول ضربه في وجهه في محاولة للتأثير على قرار حكم المباراة، لكنّ الإعادة أكدت أن المدافع الفرنسي لم يقترب من وجه قائد "الشياطين الحمر" وارتطم بصدره.

واعترض برونو على حكم المباراة المساعد وقام بدفعه، وتكاسل عن مساندة الدفاع في العديد من المواقف ما ساعد ليفربول على مضاعفة النتيجة.

وفي الدقيقة 85، حين قام تين هاغ بتبديل ماركوس راشفورد أشار برونو للجهاز الفني طالباً تغييره من الملعب لكنّ تقارير صحفية أكدت عقب المباراة أن اللاعب كان يتساءل هل سيغيّر مركزه داخل الملعب بعد هذا التبديل.

وطالب البعض بنزع شارة القيادة من اللاعب، وذكرت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية أن هناك استياء بين بعض نجوم الفريق من تصرفات اللاعب البرتغالي.

ردة فعل برونو فيرنانديز لاعب مانشستر يونايتد بعد إهدار إحدى الفرص أمام ليفربول - 5 مارس 2023
ردة فعل برونو فيرنانديز لاعب مانشستر يونايتد بعد إهدار إحدى الفرص أمام ليفربول - 5 مارس 2023 - REUTERS

مصدر إلهام

ودافع تين هاغ عن لاعبه البرتغالي قائلاً: "إنه يقدم أداءً مميزاً. له فضل كبير في المستوى الذي وصل له الفريق".

وتابع: "يمنحنا طاقة كبيرة، ليس فقط لأنه يركض كثيراً لكن لأنه يعرف كيف يركض في الاتجاه الصحيح. يعرف كيف يوجّه اللاعبين. إنه مصدر إلهام".

وأضاف: "لا أحد مثالي. الجميع يرتكبون أخطاء. علينا أن نتعلم وعليه أن يتعلم. سيفعل ذلك لأنه ذكي. أنا سعيد بوجود برونو في الفريق، سيكون قائداً عندما لا يكون هاري في الملعب".

ويستعد يونايتد لمواجهة ريال بيتيس، الخميس، في ذهاب دور الـ16 بمنافسات الدوري الأوروبي.

تصنيفات