ليفربول يُهين مان يونايتد بسباعية تاريخية في قمة البريميرليغ

time reading iconدقائق القراءة - 2
تسديدة محمد صلاح في مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد - Reuters
تسديدة محمد صلاح في مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد - Reuters
دبي -الشرق

أهان ليفربول غريمه التقليدي مانشستر يونايتد بهزيمته بنتيجة 7-0 في قمة مباريات اليوم الأحد، بالجولة 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب أنفيلد روود.

ويُعد هذا الفوز هو الأكبر في تاريخ لقاءات الفريقين منذ عام 1916 عندما فاز ليفربول على اليونايتد بنتيجة 7-1 في دوري الدرجة الثانية.

بهذه النتيجة تجمد مانشستر يونايتد في المركز الثالث برصيد 49 نقطة مع مباراة مؤجلة، بينما تقدم ليفربول للمركز الخامس برصيد 42 نقطة ليتجاوز نيوكاسل في جدول الترتيب بفارق نقطة، مع مباراة أقل لفريق نيوكاسل.

بسط ليفربول سيطرته على الدقائق الأولى من الشوط الأول، ورد مانشستر يونايتد بعدد كبير من الفرص، لكن بسبب ضعف تركيز مهاجميه أمام المرمى، وسوء تمركز ماركوس راشفورد وفيخورست وبرونو فيرنانديز، في عملية ضبط مصيدة التسلل، تمكن ليفربول من انهاء الشوط لصالحه بنتيجة 1-0 أحرزه النجم الهولندي كودي غاكبو بتسديدة مقوسة من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة من أندرو روبرتسون.

وتناوب كل من داروين نونيز وغاكبو ومحمد صلاح وروبرتو فيرمينو على تسجيل الأهداف خلال الشوط الثاني، والبداية كانت بمتابعة من داروين نونيز لكرة عرضية من هارفي إيليوت في الدقيقة 47.

بعد ثلاث دقائق، قتل غاكبو المباراة بتسجيل الهدف الثالث بتسديدة ذكية من داخل المنطقة بعد حصوله على تمريرة بينية خارقة من محمد صلاح الذي راوغ المدافع الأرجنتيني ليساندرو مارتينيز على الرواق الأيمن بتمويه مذهل على مرتين قبل تمهيد الكرة أمام غاكبو الذي تحرك داخل المنطقة بشكل رائع ليسدد بلمسة واحدة على أقصى يسار دي خيا.

بعد تدخل إريك تين هاغ بإجراد تغييرين في الدقيقة 59 بنزول غاراناتشو وسكوت مكتوميناي بدلاً من فيخورست وفريد، تراجع مستوى مانشستر يونايتد أكثر خاصة في العمليات الدفاعية والتغطية العكسية على طرفي الملعب وفي العمق الدفاعي، ليدفع الفريق الثمن باهظاً بتلقي الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 66 و75.

وأحرز محمد صلاح هدف ليفربول الرابع في الدقيقة 66 باستغلال مثالي لهفوة في التشتيت من سكوت مكتوميناي في العمق الدفاعي، أنهاها بتصويبة صاروخية بوجه القدم ارتطمت في العارضة وعانقت الشباك.

وعاد داروين نونيز ليستغل سوء تمركز مدافعي مانشستر يونايتد بتسجيل الهدف السادس برأسية نموذجية عانقت أقصى يسار دي خيا، بعد تلقيه كرة عرضية نموذجية من جوردان هندرسون في الدقيقة 75.

حاول مدرب مان يونايتد حماية الدفاع والوسط بإخراج كاسيميرو وليساندرو مارتينيز وإشراك مالاسيا وسابيتزير في الدقيقة 77، فرد عليه يورغن كلوب بإجراء 4 تغييرات هجومية بنزول ديوغو غوتا وبايجشيتش وفيرمينو وجيمس ميلنر، نتج عنها تسجيل محمد صلاح للهدف السادس في الدقيقة 83 بمتابعة رائعة لتمريرة عرضية قدمه له البديل فيرمينو.

وخلع محمد صلاح قميصه احتفالاً بالهدف الذي جعله الهداف التاريخي لليفربول في الدوري الإنجليزي برصيد 129 هدفاً بفارق هدف عن الأسطورة الإنجليزية روبي فاولر.

ورفض ليفربول الاكتفاء بهذه النتيجة، وواصل العمل لتسجيل هدف سابع، وهو ما نجح فيه روبرتو فيرمينو بعد تمريرة عرضية من محمد صلاح في الدقيقة 88 داخل منطقة الجزاء.

تصنيفات