تقرير: الاتحاد الإسباني لم يرَ تضارب مصالح في علاقة برشلونة بنيغريرا

time reading iconدقائق القراءة - 2
رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس - Twitter/@postunited
رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس - Twitter/@postunited
دبي-الشرق

أفاد موقع "إل كونفيدنسيال" الإخباري، بأن الاتحاد الإسباني لكرة القدم كان يعلم، منذ يونيو 2022، أن النيابة العامة تحقق بشأن خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا، نائب الرئيس السابق لـ"اللجنة الفنية للحكام"، الذي تلقى 7.3 مليون يورو من برشلونة بين عامَي 2001 و2018، في مقابل "استشارات فنية".

وأشار الموقع إلى أن الاتحاد برئاسة لويس روبياليس، تلقى من النيابة قبل 9 أشهر من انكشاف القضية أمام الرأي العام، طلباً بالحصول على معلومات بشأن نيغريرا.

وسعت النيابة إلى توضيحات بشأن ما إذا كان منصب نيغريرا، نائباً لرئيس لجنة الحكام، التابعة للاتحاد الإسباني، يمكّنه في الوقت ذاته من تلقي أموال من نادٍ يخضع لسلطته بصفته تلك. وردّ الاتحاد بأن "لا تعارض" في هذا الصدد بسبب منصب نيغريرا.

جاء ذلك بعد أيام على إعلان الاتحاد الإسباني لكرة القدم، أنه سيشارك بصفته مدعياً في محاكمة محتملة يواجهها برشلونة بشأن نيغريرا، بعدما قبِل القضاء الشكوى المُقدّمة في هذا الصدد من النيابة العامة.

وأضاف أنه "يتعاون منذ البداية مع السلطات المختصة، لتسهيل عمل التحقيق إلى أقصى حدّ، بشأن هذه الأحداث التي حصلت قبل (تولّي) فريق الإدارة الحالي (مهماته)".

الاتحاد كرّر "التزامه بشكل لا لبس فيه في هذه المسألة"، لافتاً إلى أنه "فتح تحقيقاً داخلياً بمجرد كشف القضية"، ومتعهداً بـ"الوصول حتى النهاية" في هذا الملف.

رغم ذلك، شدد روبياليس على ضرورة الامتناع عن الخلط بين أخطاء الحكام واتهامهم بتفضيل نادٍ أو آخر، قائلاً: "حصلت أخطاء، وستحصل مستقبلاً، ولكن لا يمكن إطلاقاً الشكّ بنزاهة" الحكام.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات