القضاء يقبل شكوى النيابة العامة ضد برشلونة في ملف رشوة حكام

time reading iconدقائق القراءة - 2
ملعب "كامب نو" قبل مباراة بين برشلونة ومانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي - 16 فبراير 2023 - Reuters
ملعب "كامب نو" قبل مباراة بين برشلونة ومانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي - 16 فبراير 2023 - Reuters
دبي-الشرق

وافقت محكمة التحقيق في برشلونة على النظر في شكوى قدّمتها النيابة العامة في كاتالونيا ضد نادي برشلونة، بوصفه شخصية اعتبارية، ورئيسيه السابقين ساندرو روسيل وجوزيب ماريا بارتوميو، والمسؤولَين السابقين أوسكار غراو وألبرت سولير، ونائب الرئيس السابق لـ"اللجنة الفنية للحكام" خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا، بشأن ملف رشوة حكام في إسبانيا.

جاء ذلك بعد يوم على تحويل المدعي العام للدولة ألفارو غارسيا أورتيز، ملف التحقيق إلى النيابة العامة الخاصة بمكافحة الفساد والجريمة المنظمة، معتبراً أن هذه الجرائم تتعلّق بفساد ذي أهمية خاصة.

ووَرَدَ في الشكوى التي قدّمتها النيابة العامة الإقليمية في برشلونة، أن وقائع الملف يمكن أن تشكّل جريمة فساد مستمرة في أعمال تجارية بالمجال الرياضي، أو جريمة مستمرة تتعلّق بإساءة أمانة أو جريمة اختلاس مستمرة، فضلاً عن جريمة مستمرة في "تزوير سجلات تجارية".

وتأمر القاضية الحرس المدني الآن، بتنفيذ الإجراءات المناسبة لمعرفة أسباب المدفوعات من برشلونة لنيغريرا. وبمجرد استلام الوثائق المذكورة للتحقيقات التي أجرتها الشرطة، سيُتخذ قرار بشأن الاستماع إلى أقوال مَن تم التحقيق معهم، وطلب شهادات من آخرين، كما أوردت صحيفة "إلموندو" الإسبانية.

وستحقق القاضية في الشكوى التي اعتبرت أن برشلونة وبارتوميو وروسيل أبرموا "اتفاقاً شفهياً سرياً جداً" مع إنريكيز نيغريرا، استهدف تنفيذ "إجراءات تميل إلى تفضيل برشلونة في اتخاذ الحكام قراراتهم".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات