تغريم فالنسيا وغلق مدرج ماريو كيمبس في ملعب الميستايا

time reading iconدقائق القراءة - 2
ملعب ميستايا وشعار نادي فالنسيا الإسباني - Reuters
ملعب ميستايا وشعار نادي فالنسيا الإسباني - Reuters
دبي -محمود ماهر

قرر الاتحاد الإسباني لكرة القدم تغريم نادي فالنسيا مبلغ مالي، مع غلق جزئي لملعبه الميستايا، في أعقاب حادثة الإساءة العنصرية التي وقعت تجاه لاعب ريال مدريد فينيسيوس جونيور من جمهور النادي خلال مباراة يوم الأحد الماضي، ضمن الجولة 35 من الليغا.

ووفقاً للبيان الرسمي الصادر عن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء، تقرر تغريم نادي فالنسيا مبلغ مالي قدره 45 ألف يورو بسبب تصرفات بعض جماهيره تجاه فينيسيوس جونيور.

وأضاف البيان "تقرر بجانب الغرامة المالية، إغلاق مدرج ماريو كيمبس الجنوبي في ملعب الميستايا لمدة 5 مباريات قادمة على الصعيد المحلي، بعدما قاد هذا المدرج الهجوم العنصري ضد فينيسيوس جونيور في المباراة المنتهية بخسارة ريال مدريد 0/1".

وتضمت القرارات الصادرة عن الاتحاد الإسباني رفع البطاقة الحمراء التي تحصل عليها فينيسيوس جونيور في الدقيقة 97 من مباراة فالنسيا وريال مدريد، والسماح بمشاركته أمام رايو فاييكانو في الجولة 36 من الليغا نهاية هذا الأسبوع.

وسيترتب العقوبات المفروضة على فالنسيا عدم السماح لعدد كبير من مشجعي النادي بحضور مباراة إسبانيول خلال الجولة 36 من الليغا مع حلول نهاية الأسبوع الجاري.

كما سيغيب جزء من جمهور الفريق الملقب بالخفافيش عن المباريات الأولى على أرضه في الموسم الكروي الجديد 2024/2023، سواء في دوري الدرجة الأولى أو إذا هبط إلى السيغوندا، حيث يحتل مرتبة متأخرة حالياً ويواجه خطر النزول جنباً إلى جنب قادش وبلد الوليد وإسبانيول وخيتافي.

وتعد هذه المرة الأولى التي يتم فيها فرض عقوبة الإغلاق الجزئي على ملعب ما في الدوري الإسباني، هذا الموسم 2023/2022، والذي شارف على النهاية، رغم وجود حالات أخرى مماثلة لحالة فينيسيوس جونيور أبرزها لجناح فياريال، النيجيري صامويل تشوكويزي، ومع فينيسيوس جونيور نفسه في 3 مباريات أخرى.

إطفاء أنوار كريستو ريدينتور لمدة ساعة تضامناً مع فينيسيوس

واستقبلت وسائل الإعلام الإسبانية العقوبات المفروضة على إدارة نادي فالنسيا بترحيب كبير، حيث مثلت خطوة في الاتجاه الصحيح نحو القضاء على ظاهرة العنصرية في الملاعب الإسبانية.

ريال مدريد يقرر دعم فينيسيوس في الدقيقة 20 أمام رايو فايكانو

وخصصت رابطة الدوري الإسباني حملة تضامن واسعة مع ما حدث لفينيسيوس جونيور، حملت عنوان "العنصريون خارج كرة القدم"، عن طريق حمل اللاعبين للافتة بهذه العبارة قبل بداية كل مباراة، بالاضافة لوضع (هاشتاغ) أسفل الشاشة خلال سير اللعب.

تصنيفات