تشافي يُحذّر: برشلونة لم يحسم الليغا بعد

time reading iconدقائق القراءة - 2
تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة خلال مباراة فريقه وأتلتيك بلباو في الدوري الإسباني - 12 مارس 2023 - reuters
تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة خلال مباراة فريقه وأتلتيك بلباو في الدوري الإسباني - 12 مارس 2023 - reuters
دبي-الشرق

شدد تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة على أهمية تحقيق الفوز على جيرونا، يوم الاثنين، ضمن منافسات الجولة 28 من الليغا.

وقال تشافي في مؤتمر صحفي، الأحد: "إنها مواجهة مهمة للغاية خاصة بعد هزيمة ريال مدريد. الآن بإمكاننا توسيع الفارق إلى 15 نقطة. لا يمكننا أن نتعثر".

وأضاف: "هزيمة الريال حفزتنا أكثر لكنّ المهمة لن تكون سهلة أمام جيرونا".

وخسر ريال مدريد على ملعبه أمام فياريال بنتيجة (3-2)، السبت، ليتجمد رصيده عند 59 نقطة في المركز الثاني من الترتيب بفارق 12 نقطة عن برشلونة المتصدر.

وتابع المدرب الإسباني: "علينا أن نتحلي بالفاعلية أمام جيرونا. ما زال أمامنا مشوار للتتويج باللقب".

وأضاف تشافي محذراً: "حتى إذا تفوقنا على جيرونا، سيكون أمامنا حينها 16 نقطة يجب الفوز بها في الجولات المقبلة. سنحتفل حين نتوج باللقب. غداً اختبار جيد لنا بعد الإقصاء من الكأس".

وتحدث المدرب عن الهزيمة أمام ريال مدريد في الكأس، وقال: ""حللنا ما حدث في الكلاسيكو. ارتكبنا أخطاءً فردية. لا يمكن إهدار الفرص أمام فريق مثل ريال مدريد". وأضاف: "طوينا هذه الصفحة ونريد الفوز بالليغا".

وكان برشلونة قد ودّع منافسات كأس الملك من الدور نصف النهائي بعد هزيمة ثقيلة أمام الريال في مباراة الإياب على ملعبه بنتيجة (4-0)، وكان الفريق الكتالوني قد فاز ذهاباً في "سانتياغو برنابيو" بهدف نظيف.

نحتاج إلى المزيد من الوقت

وأكد المدرب الإسباني أن فريقه "الشاب" في حاجة إلى المزيد من الوقت لتحقيق أفضل النتائج.

وتابع تشافي: "فزنا بكأس السوبر، ونحن في طريقنا للتتويج بالليغا لكننا لم ننافس بشكل جيد في المسابقات الأوروبية". وتابع: "تعاقدنا مع لاعبين شباب. حين نلعب سوياً عامين أو ثلاثة أعوام سنكون في أفضل حال".

 

 

تصنيفات