تشافي: ريال مدريد تفوق علينا.. لكنها هزيمة صعبة الهضم

time reading iconدقائق القراءة - 2
تشافي هيرنانديز في مباراة برشلونة وريال مدريد 5-6-2023 بكأس إسبانيا - Reuters
تشافي هيرنانديز في مباراة برشلونة وريال مدريد 5-6-2023 بكأس إسبانيا - Reuters
دبي -محمود ماهر

اعترف المدير الفني لنادي برشلونة تشافي هيرنانديز، بتفوق ريال مدريد على فريقه بالطول والعرض، خلال مباراة إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، التي أقيمت في ساعة متأخرة من مساء أمس الاربعاء، على ملعب كامب نو.

ولم يجد تشافي هيرنانديز ما يُبرر به الهزيمة الثقيلة التي مُني بها برشلونة بنتيجة 4/0، بتأكيده على عدم وجود أعذار له أو للاعبين.

وقال تشافي في المؤتمر الصحفي الذي عُقد بعد الكلاسيكو "أخبرتكم قبل بداية المباراة ان ريال مدريد المُرشح الأوفر حظاً للتأهل إلى المباراة النهائية لأنه بطل أوروبا وفريق قوي".

أضاف "تفوق ريال مدريد علينا معظم الوقت، ولا توجد لدينا أعذار تُبرر هذه الخسارة، لكنها هزيمة صعبة الهضم، سيكون من الصعب النوم اليوم، لكن من الغد علينا التفكير في مباراة جيرونا بالدوري".

وزاد "هذه ليست أسوأ ليلة لي كمدرب للبرسا، يجب أن نتذكر من أين أتينا والحالة التي كنا عليها في الموسم الماضي، نحن كنا نلعب ضد بطل دوري أبطال أوروبا".

"ريال مدريد لديهم فريق قوي وليست صدفة أنهم فازوا بأوروبا الموسم الماضي، الرسالة هي أننا العام الماضي فزنا 4-0 في ملعبهم، لكننا لم نفز بأي لقب، واليوم خسرنا 4-0 لكن يمكننا الفوز بالدوري وقد فزنا بكأس السوبر بالفعل أمامهم".

تشافي يدافع عن ليفاندوفسكي بعد مقارنته ببنزيما

عن نقطة تحول المباراة، قال تشافي هيرنانديز "الهدف الثاني تسبب في تفكك الفريق، افتقدنا للنظام مطلع الشوط الثاني والريال كان الطرف الأفضل. أما نحن فقد افتقر للتعامل بنضج، خاصةً أننا نملك عدة لاعبين شباب، لو تقدمنا في النتيجة لتغير كل شيء".

تشافي هيرنانديز في مباراة برشلونة وريال مدريد 5-6-2023 بكأس إسبانيا
تشافي هيرنانديز في مباراة برشلونة وريال مدريد 5-6-2023 بكأس إسبانيا - Reuters

ودافع تشافي عن مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، بعدما سُئل عن المستوى المُتدني الذي ظهر به في المباراة، والفارق الواضح في المستوى بينه وبين كريم بنزيما صاحب هاتريك وتمريرة حاسمة.

وأوضح بقوله "لن ننسى كل شيء بكل بساطة بسبب مباراة، ليفاندوفسكي سجل لنا العديد من الأهداف، وهو أكثر لاعب تسجيلاً للأهداف هذا الموسم في إسبانيا".

واصل المدرب دفاعه "ليفاندوفسكي يندمج في أي خطة نلعب بها، قدم مستويات جيدة في خطة 3 مهاجمين، وفي خطة 4 وسط. لا تنسوا تسجيله لثنائية أمام إلتشي في عطلة نهاية الأسبوع، هدوء!".

وأكمل المدرب الإسباني حديثه "تتبقى لنا 11 نهائي في الدوري وعلينا مواصلة التنافس، إذا نجحنا بالتتويج فلا أحد يستطيع تشويه موسمنا".

تصنيفات