تشافي يطالب لاعبي برشلونة بـ"الجرأة" عشية لقائه بيتيس

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز خلال نهائي السوبر الإسباني أمام ريال مدريد - 15 يناير 2023 - REUTERS
مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز خلال نهائي السوبر الإسباني أمام ريال مدريد - 15 يناير 2023 - REUTERS
دبي- الشرق

اعتبر مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز أن المباراة ضد ريال بيتيس الأربعاء في الدوري، لن تقلّ صعوبة عن اللقاء الذي جمع الناديين مؤخراً في كأس السوبر الإسبانية.

وقال: "ريال بيتيس من أفضل الفرق في الدوري، عندما يمتلك الكرة وحتى من دون كرة يتحرّك بشكل جيد جداً. (الفوز) كلّفنا الكثير في كأس السوبر، وغداً على ملعبهم سيكلّفنا الأمر أيضاً".

وأضاف: "من المهم جداً أن نستحوذ على الكرة غداً، ونهجم ونضغط عليهم. إنهم خصم صعب يمكنهم إخضاعنا".

تشافي أشاد بمدرب ريال بيتيس، التشيلي مانويل بيلّيغريني، قائلاً: "بيلّيغريني يبدّل أسلوب لعبه بعض الشيء، وهذا يجعله ناجحاً مع كل الفرق التي درّبها، وهو يؤدي عملاً رائعاً مع ريال بيتيس حالياً".

وتطرّق إلى رحيل الظهير الأيمن هيكتور بيليرين إلى سبورتينغ لشبونة وإمكانية تعويضه بلاعب آخر، قائلاً: "طلب منا هيكتور الرحيل لأنه يريد أن يلعب أكثر، ونحن نشكره... مع رحيل هيكتور و(المهاجم الهولندي) ممفيس وفقدان (جيرار) بيكيه، نعتقد بأن تعزيز الصفوف سيفيدنا، ونحن منفتحون على الأمر إذا وجدنا البديل المناسب. ولكن علينا أن نحترم قواعد اللعب المالي النظيف".

وأضاف: "في الوقت الراهن لا توجد أخبار (بشأن تعاقدات جديدة). الخبر الوحيد هو أن هيكتور طلب منا الرحيل للعب أكثر، وأتفهم ذلك تماماً".

وسُئل تشافي عمّا يحتاجه برشلونة بعد فوزه الصعب في المرحلة الماضية على جيرونا، فأجاب: "يحتاج الفريق إلى تنفيذ أمور كثيرة في الهجوم. يجب أن نكون أكثر حسماً في الأمتار الأخيرة، وهذا أمر افتقرنا إليه في جيرونا. نحن بحاجة إلى مزيد من الجرأة، وعدم الخوف من خسارة التمريرة الأخيرة".

تصنيفات