برشلونة يشن هجوماً معاكساً على الإعلام في قضية "نيغريرا"

time reading iconدقائق القراءة - 2
رئيس برشلونة جوان لابورتا يتحدث في ملعب كامب نو - 14 مايو 2021 - Reuters
رئيس برشلونة جوان لابورتا يتحدث في ملعب كامب نو - 14 مايو 2021 - Reuters
دبي-الشرق

بدأ نادي برشلونة بشن هجوم معاكس على الذين تحدثوا كثيراً عن قضية "نيغريرا"، ورفع النادي الكتالوني الأربعاء، 5 دعاوى قضائية على صحفيين ووسائل إعلام أضروا بصورة النادي من خلال الحديث عن القضية.

وكتبت "موندو ديبورتيفو" أن هناك شكاوى أخرى سيتقدم بها النادي، حيث قام بجدولة 4 قضاها ليوم الخميس، وهناك 5 قضايا أخرى قيد التحضير.

وتشير الكثير من المعلومات إلى أن نادي برشلونة ليس على استعداد للجلوس مكتوف الأيدي في "قضية نيغريرا"، بينما أصبح محتوى الملخص والاستنتاجات التي توصلت إليها وزارة الخزانة معروفاً، والتي أفادت في أبريل 2022 بأنها لم تتمكن من إثبات أن مدفوعات النادي إلى خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا، نائب رئيس لجنة الحكام السابق، أثرت على تعيين الحكام أو تغيير نتائج المباريات.

وأكدت الصحيفة أنه سيكون هنالك المزيد من الدعاوى، حتى لا يفوت النادي أسي فرصة للدفاع عن ألقابه في كرة القدم بين عامي 2001 و2018، وهي الفترة الزمنية التي فيها نيغريرا تقارير استشارية بشأن التحكيم لصالح نادي البلوغرانا.

يريد برشلونة أيضاً إشراك أعضاء النادي حتى يتمكنوا من إرسال بريد إلكتروني يفيد بأن النادي سيمكنهم من نشر المعلومات في وسائل الإعلام، التي يمكن تحليلها لاحقاً بواسطة برشلونة نفسه للحصول على مطالبة لاحقة.

وفي خطاب مفتوح أمام الأعضاء قبل يومين من الكلاسيكو ، كان الرئيس جوان لابورتا واضحاً للغاية عندما أصر على براءة النادي من اتهامات شراء الحكام وحذر من أن الإجابة ستكون قوية: "سيكون هناك وقت، و أريد الرد على أولئك الذين ينظمون هذه الحملة. سندافع ونهاجم".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات