برشلونة وتونتهام يدخلان سباق التعاقد مع لابورت

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدافع مانشستر سيتي إيمريك لابورت في حصة تدريبية - 3 مايو 2022 - Action Images via Reuters
مدافع مانشستر سيتي إيمريك لابورت في حصة تدريبية - 3 مايو 2022 - Action Images via Reuters
دبي-الشرق

أفادت تقارير إعلامية أن توتنهام هوتسبير انضم إلى برشلونة في السباق للتعاقد مع مدافع مانشستر سيتي إيمريك لابورت هذا الصيف.

وتشير العديد من المعلومات أن المدافع البالغ من العمر 28 عاماً حريص على مغادرة مانشستر سيتي خاصة أنه لم يعد من الخيارات المفضلة للمدرب بيب جوارديولا الذي يُفضل الهولندي ناثان أكي والبرتغالي روبن دياش.

بعد أن عانى في البداية من الإصابة في بداية الموسم، ظهر لابورت منذ ذلك الحين 16 مرة فقط مع السيتي في جميع المسابقات، بما في ذلك 6 مباريات فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز.

يمتد عقد الدولي الإسباني مع مانشستر سيتي حتى يونيو 2025، لكن التقاير الصحفية تزعم أن المدافع الدولي الإسباني لديه رغبة حقيقية لمغادرة السيتي هذا الصيف.

وأضافت التقارير أن برشلونة متصدر الدوري الإسباني يراقب وضع لابورت ليصبح بذلك أحدث ناد ينضم إلى السباق من أجل التوقيع مع لابورت وهذا بعدما أبدى توتنهم رغبة في الظفر بخدماته.

من جهة أخرى استفسر نادي توتنهام عن المدافع باو توريس لاعب فياريال ، كما يراقب قلب دفاع كريستال بالاس مارك غويهي ، الذي تقدر قيمته بـ 65 مليون جنيه إسترليني من قبل النسور.

يبحث نادي توتنهام عن تعزيزات دفاعية مركزية هذا الصيف وسط حالة من عدم اليقين بشأن مستقبل عدد من لاعبي الفريق الأول الحاليين.

يدور الحديث داخل النادي الواقع شمال لندن عن عدم التعاقد مع كليمنت لينغليت المعار برشلونة بشكل دائم هذا الصيف ومن المقرر أن يعود الفرنسي إلى كامب نو في نهاية الموسم.

دافينسون سانشيز هو قلب دفاع آخر يواجه مستقبلاً غير مؤكد في توتنهام بعد سقوطه في ترتيب الخيارات تحت قيادة أنطونيو كونتي، حيث بدأ 10 مباريات فقط في جميع المسابقات، بينما كان جافيت تانغانغا أيضاً لاعباً هامشياً تحت قيادة المدرب الإيطالي.

من المفترض أن تتعزز فرص توتنهام في جذب لابورت الفائز بالدوري الإنجليزي أربع مرات إلى شمال لندن إذا تأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حيث يحتل رجال كونتي حالياً المركز الرابع في جدول الدوري الممتاز مع بقاء 10 مباريات.

إذا غادر لابورت، الذي تقدر قيمته بحسب مانشستر سيتي 40 مليون يورو، فإن القطب الازرق لمدينة مانشستر سيقوم بتكثيف مساعيه للتعاقد مع الكرواتي غفارديول مدافع لايبزيغ.

من المحتمل أن يواجه السيتي منافسة شديدة للظفر بخدمات غفارديول أمام أندية مانشستر يونايتد وليفربول وتشيلسي الذين يتطلعون أيضاً إلى التعاقد مع الدولي الكرواتي المتألق في الدوري الألماني.

تصنيفات