البلجيكي دي كيتيلير "يخيّب الآمال" في ميلان

time reading iconدقائق القراءة - 2
البلجيكي شارل دي كيتيلير لاعب ميلان الإيطالي  - Reuters
البلجيكي شارل دي كيتيلير لاعب ميلان الإيطالي - Reuters
دبي-الشرق

يعتبر الدولي البلجيكي الشاب شارل دي كيتيلير أغلى لاعب في ميلان، منذ أصبح الأسطورة باولو مالديني المدير الرياضي للنادي اللومباردي، لكنه لم يرتقِ إلى مستوى التطلّعات حتى الآن.

ميلان، حامل لقب بطل إيطاليا، عزّز صفوفه الصيف الماضي بدي كيتيلير، وهو من المواهب الصاعدة في الكرة الأوروبية، ويشبّهه الجميع بكيفن دي بروين، لاعب مانشستر سيتي وأحد أهم صانعي اللعب في العالم.

وكان هذا التوقيع بمثابة الحدث بالنسبة إلى النادي اللومباردي، واضطره إلى دفع 35 مليون يورو لكلوب بروج لضمّه.

أثار اللاعب توقعات شديدة في ميلان، ولدى مشجعيه، لا سيّما مع المستوى الكبير الذي قدّمه مع ناديه البلجيكي، إذ صُنّف من المواهب التي تمتلك إمكانات ضخمة، وراء البرازيلي فينيسيوس والنرويجي إرلينغ هالاند.

خلال كل المباريات الـ48 التي لعبها دي كيتيلير الموسم الماضي، سجل 18 هدفاً وقدّم 11 تمريرة حاسمة، ومنحته لقب أفضل لاعب في كلوب بروج وبلجيكا، كما اعتُبر خليفة لكيفن دي بروين.

لم يتأقلم دي كيتيلير بالشكل اللازم مع تشكيلة المدرب ستيفانو بيولي، ولا مع الأجواء الجديدة. فبعد مرور نصف الموسم ولعبه مباريات كثيرة، لم يقدّم الأداء المنتظر، علماً أنه شارك في 24 مباراة، في الدوري الإيطالي ودوري أبطال أوروبا وكأس إيطاليا، لكن أداءه لم يكن جيداً، علماً أن الفريق يواجه صعوبات كثيرة هذا الموسم.

وتفيد إحصاءات بأنه يسجل هدفاً أو يقدّم تمريرة حاسمة في كل 1100 دقيقة، فيما كان يسجل أو يقدّم تمريرة حاسمة في كل 287 دقيقة الموسم الماضي.

تصنيفات