الانتقادات تشتد على ميسي ونيمار بعد الهزيمة أمام بايرن

time reading iconدقائق القراءة - 2
نيمار وليونيل ميسي خلال مواجهة باريس سان جيرمان ضد بايرن ميونيخ في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا - 14 فبراير 2023 - reuters
نيمار وليونيل ميسي خلال مواجهة باريس سان جيرمان ضد بايرن ميونيخ في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا - 14 فبراير 2023 - reuters
دبي-الشرق

عانى باريس سان جيرمان ضد نادي بايرن ميونيخ، منافسه في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وعلى الرغم من أن دخول مبابي في الشوط الثاني غير كل شيء، إلا أن ذلك لم يكن كافياً لتغيير النتيجة، كما حصل ميسي ونيمار، الذين أصابهما الخمول خلال 90 دقيقة على تقييم متدني من صحيفة "ليكيب".

نيمار الذي تعرض لانتقادات كثيرة خلال المباريات الأخيرة، حصل على 3 علامات من الصحيفة الفرنسية، التي قالت إنه: "قدم حلولاً طوال المباراة بين الخطوط، لكن تحركاته مع الكرة لم تكن فعالة لقد خسر الكثير من الكرات"، من جانبها كانت "لو باريزيان" الصحيفة المقربة من سان جيرمان، أكثر سخاء بعض الشيء وأعطته 4 علامات.

ما قيل عن نيمار ينطبق على ميسي، حيث لعب الأرجنتيني بعيداً جداً عن مرمى الحارس سومر، ولم يستطع التنسيق مع نيمار، وعلى الرغم من أنه اقترب مع مبابي من منطقة الخصم، إلا أن أداءه كان بعيداً جداً عما أظهره خلال مونديال قطر.

ومنحت ليكيب 3 علامات لميسي أيضاً، وألقت عليه باللوم بسبب "الحد الأدنى من التأثير مع الكرة حتى دخول كيليان مبابي"، أما صحيفة لو باريزيان فقد منحت ابن روزاريو 4.5 نقاط من أصل 10، رغم أن الصحيفة الباريسية أكدت أنه "لم يكن قادراً على إعطاء الإضافة الفنية" خلال 90 دقيقة.

ولدى ميسي 18 عاماً في ميادين كرة القدم ويدرك جيداً كيفية التعامل مع هذا النوع من المباريات الكبيرة، ولكن خلال مباراة بايرن فقد كان أكثر اللاعبين الذين أضاعوا الكرة رفقة نيمار، وحسب ليكيب فإن :" ميسي لم يعد بذلك المتسوى الكبير منذ بداية العام الحالي"، وأرجعت الصحيفة ذلك إلى أنه استنزف بدنياً في كأس العالم الأخيرة في قطر، وهو ما يفسر تراجع مستواه مع باريس.

وعلى غرار ميسي ونيمار، تلقى ماركو فيراتي الكثير من الانتقادات من صحيفة "ليكيب"، التي أكدت أن اللاعب الإيطالي كان تائهاً في ظل سيطرة كيميتش وغوريتسكا على خط الوسط، حيث كانا مصدر الخطر الحقيقي.

في مقابل ذلك قدم سيرخيو راموس مباراة جيدة، ونال أعلى معدل من النقاط رفقة زميله في المحور ماركينيوس (6 نقاط)، وهو ما يعتبر إشارة لإدارة النادي الباريسي من أجل تجديد عقد الدولي الإسباني.

تصنيفات