احصائية.. مشوار نيفيل مع فالنسيا أفضل من تن هاغ مع يونايتد

time reading iconدقائق القراءة - 2
المدرب غاري نيفيل خلال مباراة فالنسيا وأتلتيكو بيلباو في الدوري الأوروبي - 10 مارس 2016  - Reuters
المدرب غاري نيفيل خلال مباراة فالنسيا وأتلتيكو بيلباو في الدوري الأوروبي - 10 مارس 2016 - Reuters
دبي-الشرق

كشفت احصائية عن أفضلية سجل المدرب غاري نيفيل، مدافع مانشستر يونايتد السابق، كمدير فني لنادي فالنسيا الإسباني قبل عدة سنوات، على سجل المدرب الهولندي إريك تن هاغ مع مانشستر يونايتد في موسم 2024/2023.

استخدم مدافع ليفربول السابق والمحلل الحالي لقنوات سكاي سبورتس جيمي كاراغر تلك الاحصائية حين مازح غاري نيفيل في الاستوديو التحليلي، قائلاً إنه يجب تعيينه كمدير فني لمانشستر يونايتد بالنظر إلى سجله في فالنسيا مقارنة مع سجل إريك تن هاغ هذا الموسم.

وعانى نيفيل من فترة سيئة في التدريب مع النادي الإسباني الشهير، في فترة قصيرة استمرت لمدة أربعة أشهر فقط، إذ اكتفى بثلاث انتصارات من أصل 16 مباراة في الليغا، لتتم إقالته في مارس 2016 بعد ضغط قوي من الجمهور.

وبشكل عام فاز غاري نيفيل في 10 فقط من أصل 28 مباراة خاضها في عالم التدريب، قبل أن يعود إلى التحليل على المباريات في قناة سكاي سبورتس.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على Whatsapp

ومع ذلك، يبدو هذا السجل "محترماً" مقارنة بإحصائيات ناديه السابق هذا الموسم تحت قيادة المدرب إريك تن هاغ.

كانت هزيمة السبت 2-0 أمام وست هام هي الخسارة رقم 13 لنادي مانشستر يونايتد هذا الموسم في جميع المسابقات، والخسارة الـ 20 بشكل عام في عام 2023.

وقام أحد المعجبين في منصة "X" بمقارنة سجل نيفيل رفقة فالنسيا مع سجل تن هاغ مع يونايتد في هذا الموسم، وشارك جيمي كاراغر المنشور وكتب: "أعطوه (النادي) لغاري حتى نهاية الموسم".

ماذا قدم غاري نيفيل وتن هاغ؟

في 28 مباراة في فالنسيا، فاز نيفيل في 10، وتكبد 11 خسارة، وسجل 39 هدفاً واستقبلت شباكه 38، وفي 26 مباراة هذا الموسم، تعرض فريق تن هاغ لـ 13 خسارة، وسجل 33 هدفاً واستقبل 41 هدفاً.

واتفق بعض المعجبين مع كاراغر، حيث أجاب أحدهم: "من المحتمل أن يقوم (غاري نيفيل) بعمل أفضل (من تن هاغ)".

ومع ذلك، قال أحد مشجعي ليفربول، الذي كان من الواضح أنه يستمتع بعثرات مانشستر يونايتد: "لا، احتفظوا بهذا العبقري التكتيكي (يقصد تن هاغ) في المنصب".

وحذر آخر: "تن هاغ عديم الفائدة، لكن غاري سيحكم على مان يونايتد بالهبوط".

ونقلت صحيفة ديلي ستار البريطانية تعليق شخص رابع مازح كاراغر بقوله: "ستحاول أن تفعل أي شيء لإبعاده عن تقديم الاستوديو التحليلي معك".

في نفس السياق، كان غاري نيفيل صريحاً بشأن مشاكل مان يونايتد داخل وخارج الملعب، وفي حديثه بعد الهزيمة أمام وست هام مطلع هذا الأسبوع، قال لقناة سكاي سبورتس: "لم يفاجئني ذلك على الإطلاق، لم أتأثر عندما تعادلوا مع ليفربول الأسبوع الماضي".

أكد "ما نراه في ظل هذا الفريق، تحت قيادة أي مدرب، هو نفسه إلى حد كبير، لا يمكنك الوثوق بهم، سيخذلونك عندما يعطونك بصيص أمل".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات