كاراغر: لماذا غاري أونيل مدرب السنة في الدوري الإنجليزي؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
المدرب الإنجليزي غاري أونيل - Reuters
المدرب الإنجليزي غاري أونيل - Reuters
دبي -محمود ماهر

طلب محلل قنوات سكاي سبورتس البريطانية، جيمي كاراغر، من مسؤولي رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، تقديم مكافأة خاصة إلى المدرب الشاب غاري أونيل، واختياره كأفضل مدير فني في الموسم الكروي الحالي 2023/2022.

تولى غاري أونيل مسؤولية تدريب بورنموث في منتصف الموسم، بعد إقالة مواطنه سكوت باركر الذي انتقل لاحقاً لتدريب كلوب بروج البلجيكي المتأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب أولمبيك مارسيليا وسبورتينغ لشبونة.

واستطاع غاري أونيل إنقاذ بورنموث من الهبوط، بالصعود به من المراكز الأخيرة إلى المركز الرابع عشر، مبتعداً عن منطقة الخطر بـ 6 نقاط، قبل 7 جولات من نهاية الموسم.

وقال كاراغر في حديثه مع قناة سكاي سبورتس "في أوقات مختلفة من الموسم نتحدث عن أفضل المدربين، خاصةً أولئك الذين قدموا أداءً مميزاً في المكان الذي نعتقد من الطبيعي أن يكونوا فيه".

مدرب بورتموث غاري أونيل
مدرب بورتموث غاري أونيل - Reuters

أوضح مدافع ليفربول السابق "في كثير من الأحيان تحدثنا عن توماس فرانك في برينتفورد والعمل الذي قام به، لكن هذا الموسم يحمل نفس الأسماء ميكيل أرتيتا وإيدي هاو، ومن الواضح أن بيب غوارديولا يسيطر على معظم المواسم، لكن يمكنك تقديم حجة مُقنعة عن أحقية غاري أونيل للتواجد في هذه القائمة".

لماذا غاري أونيل يستحق جائزة مدرب الموسم؟

اعتزل غاري أونيل في عام 2018 بين صفوف نادي بولتون واندرز، لينتقل بعدها للحصول على شهادات رسمية لدخول عالم التدريب.

وبعد الانتهاء من دراسة التدريب لمدة 4 أعوام، حصل غاري أونيل، صاحب الـ 39 عاماً، على وظيفته الأولى بتولي تدريب نادي بورنموث كمدرب طواريء.

وأضاف جيمي كاراغر "في أول وظيفة لغاري أونيل كمدير فني، تسلم مسؤولية تدريب فريق خسر للتو 9-0 أمام ليفربول على ملعب أنفيلد، وكل محلل وكل صحفي، وكل مؤيد سُئل عن وجهة نظره في مستقبل بورنموث كان يقول أن مصيره الهبوط، وكل شخص له علاقة بالنادي لم يكن يتوقع قط أن يكون بعيداً عن المراكز الأخيرة بفارق جيد من النقاط".

 

أكمل كاراغر "لكي أكون صادقاً، كان معظم الناس يتوقعون تذيل بورنموث، لكنهم الآن على مقربة من منح أنفسهم فرصة ضخمة للبقاء في هذا الدوري، وأعتقد أنهم سيفعلون ذلك الآن، لذا نعم أونيل كان له تأثير كبير".

تصنيفات